برشلونة يتعاقد مع بديل ديمبلي

mainThumb

19-02-2020 09:46 PM

السوسنة - أعلنت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية أن برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني تعاقد مع المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت من ليغانيس ودفع 18 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده وسيستمر مع الفريق حتى العام 2023.

 
وذكرت الصحيفة أن برشلونة سيعلن التعاقد رسميًا خلال ساعات، وسيتم تقديم اللاعب، يوم الخميس، لوسائل الإعلام، وسيتدرب تحت قيادة المدير الفني كيكي سيتين في اليوم ذاته.
 
ووقع برايثوايت عقدًا حتى صيف عام 2023 وذلك بناءً على طلب مباشر من المدير الفني للنادي الكتالوني بعدما فضله على أنخيل رودريغيز مهاجم خيتافي.
 
وكانت مشاركة اللاعب في يورو 2020 سببًا آخر وراء قرار برشلونة بالنسبة له، بصرف النظر عن كونه مهاجمًا أكثر تنوعًا بكثير من المرشحين الآخرين، حيث يمكن إعادة تقييم سعره في الصيف حال تألقه مع منتخب بلاده، وهي حقيقة يمكن أن يستخدمها برشلونة لبيعه والحصول على عائد اقتصادي.
 
ودفع برشلونة بالفعل الشرط الجزائي إلى ليغانيس، وسيتمكن برايثوايت من خوض 14 مباراة متبقية في الليغا مع برشلونة حتى النهاية.
 
ويرى سيتين أن برايثويت مهاجم متنوع الاستخدامات، ويمكنه اللعب في كافة المراكز الهجومية الثلاثة، أو أن يكون رأس حربة صريحًا أو جناحًا للأيمن والأيسر.
 
وتأخر دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب بسبب الضجة المثارة حاليًا في النادي بعد الإعلان عن تعاقد النادي مع شركة لتشوية صورة بعض اللاعبين الحاليين والسابقين على رأسهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه.
 
وبدأ المهاجم الدنماركي مسيرته في نادي إيسبغبرغ في مسقط رأسه، ولعب له بين عامي 2013-2009 قبل الانتقال إلى تولوز الفرنسي ولعب له بين عامي 2013-2017، ومنه تعاقد مع ميدلسبرة الإنجليزي ليعود إلى فرنسا ويلعب مع بوردو موسم 2017-2018 وأخيرًا إلى ليغانيس 2019-2020.
 
وسجل مع ليغانيس هذا الموسم 6 أهداف في 19 مباراة بالدوري، بينما خاض مباراة واحدة في كأس ملك إسبانيا سجل خلالها هدفين.
 
وخاض 39 مباراة مع المنتخب الدنماركي سجل خلالها 7 أهداف وكان ظهوره الأول في الخامس من يونيو/حزيران 2013.
 
ومنح الاتحاد الإسباني برشلونة الضوء الأخضر للتعاقد بشكل طارئ مع لاعب بعد أن أعلن النادي غياب المهاجم الفرنسي ديمبلي 5 أشهر على الأقل بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.
 
وخضع الدولي الفرنسي، الذي انضم إلى زميله المهاجم لويس سواريز في قائمة المصابين، لجراحة في فنلندا، الأسبوع الماضي.(وكالات)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد