احتفالات عالمية غريبة!

mainThumb

16-04-2020 09:12 AM

السوسنة - تتحدث كيت لونس (تدرس البكالوريوس في الكتابة الإبداعية مع الفلسفة وفنون الاستوديو، وصاحبة خبرة من موسوعة بريتانيكا) عن احتفالات غريبة في العالم :
1. معركة البرتقال : إيفريا / إيطاليا :
في وسط الكرنفال التاريخي لإيفريا بإيطاليا، هناك عنصر غير عادي يتحول مراراً وتكراراً إلى معركة برتقال بالضبط.

اقرأ أيضا:احتفالات أكتوبر في المكسيك

يتكون هذا الاحتفال من ثلاثة أيام من العنف البرتقالي، والمهرجان بأكمله، الذي يحتفل به قبل الصوم الكبير ويتوج على شروف يوم الثلاثاء، متجذر في التاريخ الغني لإيفريا، ويركز على انتفاضات سكان البلدة ضد الطغاة السابقين.
معركة البرتقال والأحداث المحيطة بها رمزية للغاية، تبدأ هذه الحادثة بإفطار مجاني من الفاصوليا، وهو تقليد يعود إلى العصور الوسطى، ويقال إن المجموعات الدينية أو الخيرية كانت توزع الفاصوليا على الفقراء، ينقسم الآلاف من سكان المدينة إلى تسعة فرق تاريخية، ويرتدون ملابسها. ويهدف عشرة أطفال، يرتدون ملابس كاملة من عصر النهضة إلى تمثيل خمسة أبرشيات في إيفريا. يحمل كل منهم سيفًا مزركشًا عليه اللون البرتقالي، يمثل الرأس المقطوع للطاغية.
يتم انتخاب امرأة متزوجة لتكون "مغنية" أو "ابنة ميلر" وهي بطلة ترمز إلى توحيد وانتصار إيفريا على الطاغية. الحدث الرئيسي، هو معركة البرتقال، تبدأ في يوم الأحد قبل الصوم الكبير،ويستخدم أكثر من مليون رطل من البرتقال.
- لماذا البرتقال تحديدا؟
مع غزو إيطاليا من قبل قوات نابليون الفرنسية في 1796-1997 و 1800 جاءت الأطعمة التي تعتبر غريبة في إيفريا، بما في ذلك البرتقال. بدأ عدد قليل من سكان المدينة برمي البرتقال بأناقة أثناء عرض الكرنفال، وبحلول منتصف القرن التاسع عشر، أصبحت اللعبة تنافسية، وهكذا ولدت معركة البرتقال، على مر السنين، أصبح هذا المهرجان أكثر تعقيدًا، ولم ينمو إلا في الرمزية التاريخية.


2. أيام الرجل الميت المتجمد : هولندا/ كولورادو :
على الرغم من أنها أقل رمزية من معركة البرتقال، إلا أنها رائعة، في عام 1989 توفي رجل نرويجي يدعى بريدو مورستول بسبب مرض في القلب، وضعت ابنته ، وابنها بردو على الثلج الجاف وأرسلته إلى كاليفورنيا على أمل وضعه في مرفق للثروات.
ثم وضع جسد بريدو في نيتروجين سائل، مما أبقى عليه لمدة أربع سنوات. ثم قررت شركة أودي نقل بريدو إلى هولندا/ كولورادو. في عام 1994، خرج السر: وكان مورستويل الميت ما زال متجمدا.

اقرأ أيضا: قصة مثل أجا يكحلها عماها

ولا تزال بلدة نيدرلاند تهتم بقتل الجد مورستويل، وكل عام لمدة ثلاثة أيام في شهر مارس، تبدأ الاحتفالات التي تهدف إلى الاحتفال بهذا الوضع الغريب باكتساح المدينة، من سباق التابوت، إلى مسابقات القميص المتجمدة، واستعراضات السعاة، ومسابقة زي الجد، وهذه مجرد عدد قليل من الأحداث الغريبة التي أصبحت معروفة باسم أيام الرجل الميت المتجمد.
3. مهرجان بكاء الطفل (ناكيزومو) : طوكيو/ اليابان :
في هذا المهرجان، يعني بكاء الطفل أنك فزت، يدخل مصارعان من السومو الحلقة، ويحمل كل منهما طفلًا بهدف جعل الطفل المناضل يبكي.
يكمن هذا الحدث الذي يرجع تاريخه إلى 400 عام في فكرة أن صرخة طويلة ستضمن صحة جيدة للأطفال، يتم التعبير عن هذه الفكرة في مقولة يابانية قديمة، تعني : (إن البكاء يجعل الطفل يكبر). في بعض المناطق في اليابان يعتقد أيضا أن بكاء الأبرياء سيخيف الأرواح الشريرة، لأن المهرجان يميل إلى الحصول على جو خفيف، فإن العديد من الأطفال لن يبكوا بسهولة، في هذه الحالة، فإن مصارعي سومو سيحملون أقنعة مخيفة لضمان أن يبكي الأطفال، إذا بدأ الطفلان في البكاء في نفس الوقت، فإن صاحب أعلى صوت هو المنتصر.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد