ما لا تعرفه عن عادات وتقاليد الهند..!!

السوسنة - كل شعب يتميز بعاداته وتقاليده عن غيره من الشعوب في الكرة الأرضية ، وقد تكتسب هذه العادات من طبيعة الحياة أو الأساطير التي تداولوها عن أجدادهم، من خلالها تكتسب البلدان هوية تميزها عن غيرها من الثقافات؛ وتعد الهند من أكثر الدول التي تتميز باختلاف الحضارات والأديان واللغات. وأكثر العادات غرابة في الهند كما ذكرتها الدكتورة رجاء سليم الخبيرة في الشؤون الإفريقية .
9. عادات في الزواج

لطفية باب الحارة تصدم جمهورها من داخل الجيم.. شاهد


من الشائع عليه في أمور الزواج في الهند ان الأم والأب هم من يقوموا بالبحث عن عروس تناسب ابنهم، ويتم هذا من خلال البحث المكثف عنها وعن عائلتها ، ووضعها الإجتماعي والمادي . وعندما يجدوا عروس مناسبة يلجأ الأهل إلى المنجمين لكي يعرفوا إذا كان اختيارهم موفق ، كما ان المنجم يعمل على تحديد تاريخ الزواج وهو اليوم الذي تقام فيه مراسم الزواج .
8. لباس الأعراس :
من أشهر الألبسة في الهند لباس الساري الذي ترتديه المرأة. يتكون من قطعة قماش يكون طولها 16 متر تلفه المرأة حول جسمها بطريقة دائرية . إضافة إلى أنها ترتدي سترة قصيرة وتنورة مشدودة بمطاط.
7. علامات الإحترام :
الناس في الهند عندما تريد أن تظهر احترامها لشخص ما تلمس قدمه تعبيرًا عن الاحترام. لأنهم يعدوا الأقدام جزءًا نجسًا في الجسم.
6. التحية :
تكون تحية بلاد الهند عبارة عن الضغط على راحة اليد بدل من التسليم باليد على الشخص الآخر كما هو معتاد في وطننا العربي. تعد الهند هذه الطريقة التي يظهر من خلالها تقدير الشخص واحترامه.
5. طعام الهند :
وجبة الهنود اليومية في أغلب المنازل تتكون من نوعين من الخضراوات مثل طعام الدال الهندي، بالإضافة إلى خبز الروتي، كما يوضع فطائر براثا والأرز. وهذه الأطباق النباتية توجد في الطعام الهندي التقليدي القديم ويوجد الكثير من الطعام الغير نباتي مثل خبز بابادام، والطعام المالح، والأصناف التي تحتوي على للبن الزبادي والطعام الحلو، كما ذكر الكاتب المصري أنيس منصور في كتابه حول العالم في 200 يوم .
4. البهارات :
يتم استخدام أنواع من البهارات التي تميز الهند عن باقي الدول فيتم عمل الطعام ووضع كميات كبيرة من التوابل والبهارات أكثر من خمسة أنواع في الطبق الواحد، ولهذا تشتهر الهند بالنكهة المميزة للطعام في مختلف أنحاء العالم.
3. طقوس رمضان :
شهر رمضان الكريم عند المسلمين في الهند ،هناك عادات غريبة بعض الشيء وعادات مطابقة لعاداتنا في الوطن العربي . علما ان الديانة الإسلامية في الهند تحتل المرتبة الثانية في ترتيب الديانات .
يتم الاحتفال بشهر رمضان في الهند بمختلف المناطق مثل أباد ومومباي ودلهي وحيدر وكشمير ، عند اعلان رؤية هلال رمضان تصبح الشوارع مكتظة ومزدحمة بالناس التي تغمرهم مشاعر الفرح والبهجة بشكل واضح مع تبادل التحيات والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك، دون تعصب أو اختلافات مع أصحاب الديانات المختلفة.
2. رقص الهنود في حفلاتهم الشعبية :
ثقافة الرقص عند الشعب الهندي كما هو متعارف بأنهم يتميزون بطابع رقص خاص بهم، اضافة الى انه منتشر بطريقة كبيرة وبأسلوب مميز، حيث يتقن جميع أفراد العائلة الرقص والغناء، ويعتبر هذا من الأمور التي لا غنى عنها في المجتمع الهندي. وهناك مدارس خاصة تنتشر حول العالم لتعليم الرقص الهندي في مختلف أنحاء العالم إضافة الى وجود متاحف ومعارض مختلفة لعرض الزي الهندي في الرقص.
1. المشي على النار :
من العادات الغريبة لسكان جنوب الهند عمل مناسبة تشتهر بإسم (تهيميتي) يتم من خلالها الهندوس بالمشي على النار ببطء شديد و أقدام حافية بهدف التقرب الي اصنامهم. وبالطبع فإن مثل هكذا تصرف يسبب العديد من الحروق في أسفل الأقدام، مما يتطلب العلاج وتدخل الطبيب الجراح لتفادي أية مخاطر على صحتهم.

ميريام كلينك تنهال عليها نيران المدافع الثقيلة بسبب هذه الصورة.. شاهد