مواجهات عنيفة مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية

mainThumb

25-04-2021 09:53 AM

 السوسنة - أصيب شاب مقدسي بالرصاص الحي، وآخر بقنبلة غاز بوجهه، خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم السبت، بين الشبان وجنود الاحتلال، قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

 
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المتظاهرين، الذين خرجوا نصرة للقدس والأقصى.
 
واندلعت، مساء اليوم السبت، مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.
 
وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية على الشبان الذين خرجوا تعبيرا عن غضبهم تجاه ما يحدث وسط القدس
 
كما اندلعت مواجهات، في بلدة الطور بالقدس المحتلة، بين جنود الاحتلال وشبان مقدسيين غاضبين ردا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسيين وممتلكاتهم.
 
وقالت مصادر، إن مواجهات عنيفة تدور الآن في نقطتي من البلدة، قرب مفرق الطور، ووسط البلدة، تخللها إطلاق الاحتلال قنابل الصوت الحارقة والغازية والرصاص المطاطي صوب الشبان.
 
واندلعت، أيضًا، مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس المحتلة.
 
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز المدمع، والرصاص المطاطي صوب الشبان، وأعاقت حركة مرور المركبات عبر الخط الرئيسي بين القدس ورام الله.
 
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الصوت والغاز تجاه منازل المواطنين في مدخل بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة
وقالت “وفا”: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في خطوة استفزازية، ما أدى لاندلاع مواجهات قرب المدخل الرئيسي لها، وإطلاق وابل من القنابل الغازية والصوتية الحارقة.
 
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب قرية دير شرف غرب نابلس.
 
واضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل معاوية عنتري (15 عاما) خلال تواجده في محله التجاري.
 
وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين، بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة سلمية قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، خرجت نصرة للأقصى.
 
وكان مئات المصلين، أدوا صلاة التراويح على ميدان الشهداء وسط نابلس، وذلك نصرة للمسجد الاقصى.
 
كما أصيب عدد من الفلسطينيين، الليلة، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة للمسجد الاقصى المبارك نظمت في المدينة.
 

اقرأ أيضًا :  قرار جديد من وزير الصحة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد