الأوقاف والأمن العام تطلقان ورش ميدانية لمكافحة المخدرات


السوسنة :  اطلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ،اليوم الخميس، ورش عمل لمكافحة آفة المخدرات في مختلف محافظات المملكة، بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

وقال أمين عام الوزارة الدكتور عبدالله عقيل الدعجة خلال رعايته فعاليات الحفل مندوبا عن وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، إن الهدف من هذه الورش تأكيد دور الوزارة في حفظ المجتمع من الآفات الخطرة، وتعدد الميادين التي تبادر الوزارة بها لتحقيق الامن المجتمعي.
وبين أن الوزارة لها اذرع في جميع مناطق المملكة من مساجد والمراكز الثقافية الاسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وغيرها، هي الاقدر على تكثيف العمل لمكافحة آفة المخدرات.
وأشار إلى أن مواجهة المخدرات من صلب عمل الوزارة، ويتقاطع مع عمل مديرية الأمن العام، معربا عن تطلعه لمزيد من التشارك مع المديرية. وقال ان معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد وتأهيل الأئمة والدعاة يعمل على إعداد وتدريب الائمة والوعاظ والوعظات مع مديرية الأمن العام، ولاسيما وان مواجهة آفة المخدرات مسؤولية تقع على عاتق جميع الجهات الرسمية.
بدوره، ثمن مندوب مدير الامن العام اللواء حسين الحواتمة نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد أيمن الصرايرة، الدور الذي تبذله وزارة الأوقاف من جهود كبيرة وبرامج في مكافحة المخدرات، موضحا بأن الوقاية منها هي السلوك الأمثل.
وعرض الصرايرة حالة التطور التي يشهدها العالم اليوم في انتشار المخدرات وطرق مواجهتها والوقاية منها، موضحا أنها تعتبر التجارة الثالثة على مستوى العالم بعد البترول والسلاح.
وأكد أن مديرية الامن العام على تعاون دائم في مكافحة المخدرات مع القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي ودائرة الجمارك العامة بعيدا عن البيروقراطية المعروفة بل تعاون دائم في مواجهة عمليات التهريب عبر الحدود.
ولفت الصرايرة الى وجود مواجهة ومكافحة لما يعرف بالتجارة الداخلية التي تعرف ب"القطاعة" حيث يتم مكافحتها، مشيرا الى ان هناك مركزا لعلاج مدمني المخدرات وبشكل سري دون أي مسالة قانونية في حال تقدم للمركز للعلاج وبسرية تامة لمتلقي العلاج.
واوضح أن الخطاب الديني يسهم بشكل كبير في مكافحة الآفة ومواجهتها حيث تسهم المواعظ والخطب والدروس التي يقدمها الأئمة والوعاظ والواعظات بالحد من الطلب على المخدرات.
وتخلل الفعاليات، التي اقيمت بالمركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك عبدالله الأول المؤسس بحضور مدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد وتأهيل الأئمة والدعاة، الشيخ يوسف القضاة وعدد من المسؤولين في الوزارة وأئمة وواعظات، ندوات ومحاضرات متنوعة، فيما سيتم تنظيم ورش عمل وندوات في باقي محافظات المملكة ضمن برنامج أعدته الوزارة خلال الأسابيع المقبلة. بترا