ضغوط عالية على النظام الصحي البريطاني

mainThumb

07-05-2022 06:04 PM

السوسنة – وكالات - تعاني مرافق "الخدمات الصحية الوطنية" في المملكة المتحدة NHS من ضغوط عالية على مختلف المستويات، من عيادات الطب العام وصولاً إلى أقسام الطوارئ، وذلك بسبب التأخر في تقديم الرعاية الناتج عن ارتفاع الطلب وتعرّض القوى الصحية العاملة للإصابة والإرهاق.
 
وتصر الحكومة البريطانية على ضرورة التعايش مع كوفيد 19 ، إلى أن يتم الخروج من الجائحة، ويظهر بحسب مراقيبن أن الضغوط والجهد المبذول في القطاع الصحي في هذه المرحلة أكبر مما كانا عليه أثناء الموجة الأخيرة من فيروس كورونا.
 
وتشير الأرقام إلى أن عدد المرضى غير القادرين على مغادرة أسرّة المستشفيات، رغم إمكانية عودتهم إلى منازلهم ، ارتفع أكثر من أي وقت مضى، وهذا نتيجة النقص في الرعاية الصحية في المراكز المتواجدة في أحياء سكنهم، وهو ما يزيد من الضغط على أقسام أخرى من النظام الصحي.
 
وتسببت أزمة إضافية تعلقت بسيارات الإسعاف، في تأخير وصول المرضى إلى المستشفيات حيث يضطر بعضهم للانتظار لمدة يومين ونصف، ويذكر أطباء أعدادا كبيرة من المرضى يحتشدون داخل العنابر، بسبب  النقص في الموارد الضرورية في إجراءات الرعاية المناسبة لهم.
المسؤولون عن سيارات الإسعاف أصدروا تحذيراً يشير إلى أنه مع حلول فصل الصيف، قد  تتعرض خدماتهم لضغوط كبيرة، حيث لن تكون  لديهم القدرة على الاستجابة لأكثر الحالات خطورة.
 
ولا يزال موظفو "الخدمات الصحية الوطنية" يواجهون ضغوطاً لا تُحتمل، مع عدم وجود أي مؤشرات لتبدل الوضع في القريب العاجل .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد