مطالبات حوادث السيارات

mainThumb

02-09-2008 12:00 AM

إن أهم ما يميز اي شركة تامين عن الاخرى هو اجراءات حل مطالبات حوادث السيارات وما ينتج عنها من اضرار وحيث ان تامين السيارات يشكل الحجم الاكبر من محافظ شركات التامين اذا فلا بد لأي شركة تامين ان تقدم هذه الخدمة بصورة ميسرة وبمهنية عالية فنحن جميعا متفقون بان خسائر هذا النوع من التامين يشكل عبئا كبيرا على ميزانيات الشركات ولكن هذه الحجة لا تمنع ان تقوم دائرة الحوادث بواجبها تجاه المؤمنين لهم او الطرف الثالث او ما يسمى الغير من عقد تامين المركبة ويجب ان يحصل على حقه دون زيادة او نقصان وبالتالي يكون هذا المتضرر قد اخذ حقه بكل رضا وامان واطمئنان واعطى صورة ايجابية لهذه الشركة الامر الذي قد يؤدي الى زيادة زبائنها وهي افضل دعاية تقدم الى الشركة وهناك كثير من الشركات تخطو بمثل هذه الخطوات وبالتالي فاسمها اصبح رنانا ويصل الى اسماع كل مواطن .

ومن اجل ذلك لابد من اتباع هذه الخطوات التي ارى ومن وجهة نظري قد تؤدي الى النهوض بهذا القطاع المهم الى اعلى الدرجات :

• يجب على الادارات العليا في اي شركة ان تقوم بمتابعة دائرة الحوادث من حيث الاداء وعدم السماح لاي اطراف خارجية كورش التصليح من التدخل في تقييم الحادث ويجب ان توفر النوعية الجيدة من قطع الغيار .

• توجيه موظفي دائرة الحوادث بان اهداف الشركة وتحقيق ارباحها لا يأتي من خلال انقاص الموطن حقه والمماطلة في حل الحوادث لان ذلك يضاعف المطالبة وقد يؤدي الى تغريم الشركة مصاريف اخرى كان من الممكن توفيرها .

• انتقاء الموظفين من ذوي الدرجات العلمية الجامعية ومن لديه خبرات عملية ممتازة ولديهم دراية كافية في انظمة التامين وحقوقهم .

• اشراك الموظفين في دورات داخلية وخارجية ليكون لهم القدرة على مواكبة التطور وما يحدث من تغييرات في الاسواق المحلية والعالمية .

• ربط هذه الدائرة بدوائر الشركة الاخرى لمعرفة اهمية العميل حتى لاتكون هذه الدائرة بمنعزل عن باقي دوائر الشركة .

• تغيير مهام موظفي الدائرة بين فترة واخرى لكسب الخبرة العالية وفي جميع خطوات حل الحادث .

• نقل وتوجيه اي موظف قد يعطي صورة غير جيدة لهذه الدائرة .

ان هذه النقاط وغيرها مهمة في جعل هذه الدائرة من اهم الدوائر التي لها علاقة كبيرة وقوية بخدمة ما بعد البيع الذي يجب ان تتميز به .

ان الارقام التي تنشر بين الحين والاخر سواء ارباح تلك الشركات او خسائرها يجب ان لا تنعكس على اداء تلك الشركات لان المواطن ليس له علاقة بنتائج الشركات طالما ان جميع اللاوراق مستكفية وكاملة فبالتالي يجب ان يحصل على حقه بالكامل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد