احتجاج عفرتوش

mainThumb

29-10-2008 12:00 AM

ذهبت لزيارة احد الأصدقاء متسلحا بذكريات جميلة تجمعنا وارغب دائما بمزاحه وخفة دمه بعد غياب دام سنوات .. وفي الطريق أصرت سيارتي على التوقف قرب شجرة بلوط كبيرة بجانب الشارع المؤدي لقريته .

ونزولا عند رغبتها اتصلت بصديقي ليحضر لقطرها ... أثناء انتظاري جلست في ظل تلك الشجرة . هبت زوبعة خلف الشجرة فأغمضت عيني حتى لا يدخلها الغبار للحظات , وكانت المفاجأة ! مخلوق قزم لونه قريب إلى اللون الرمادي الفاتح يلبس ثياب حمراء ونعال شبيه بالمراكب المصنوعة من الحلفا .وفي أذنيه أقراط ذهبية كبيرة . وعيونه كبيرة بشفتين مكتنزتين كممثلات عصرنا ولا أظن انه استخدم السليكون مثلهن وحول عيونه الواسعة ألوان خضراء وحمراء مثلهن تماما ,وبادرني بالقول السلام عليك أيها الإنسي . ضحكت من منظره وقلت وعليك السلام . هل أنت من بعض ممثلات عصرنا وتستخدم السيلكون وتكثر من أصباغ تغيير الملامح وأخطأت في وضع كريم الأساس فاشتريت من ماركة مصنعة في بلاد العرب تتغير خجلا من الشمس فيصبح لونها رماديا ؟.

قال :لا تهزأ بي أنا عفرتوش واتيتك على أحسن صورة حتى لا تصاب بالرعب من شكلي الحقيقي. قلت : وأنا إسماعيل يس وصديقي عبد السلام النابلسي سيحضر بعد لحظات .. سمعت خلفه أصوات تقول : هذا هو المطلوب . هذا هو من نبحث عنه .

تلفت حولي فلم أرى سوى صاحبنا فقلت : أتسمع ما اسمع ؟؟. قال : نعم . قلت هيا اذهب لهم فلا بد انك مطلوب للعب دور في احد المسلسلات المخصصة لأطفال العرب .

قال : أنت المطلوب ولست أنا إنهم يتحدثون عنك وجئتك لتتسلم رسالة الاحتجاج . قلت :رسالة ممن وتحتج على ماذا ؟؟؟ وما شأني برسالتك ؟؟ قال : اسمع أنت الوحيد ممن اختبرناهم حين جلسوا تحت هذه الشجرة ووجدناه مؤهلا لحمل رسالة احتجاجنا .فأنت ممن فضح تجني البشر علينا في كتابه .فكثير ممن كتب عنا حين نختبرهم يهربوا منا ويرفضوا حمل الرسالة . قلت : هات ما عندك . قال : لقد أصابنا ظلم بني البشر ونسبوا إلينا أفعال لا علاقة لنا بها . أيعقل أن يصاب شخص بالتواء في حنكه بسبب التهاب عصب الوجه وتتهمونا أنا لطمناه ؟؟ وإذا عجز عريس في ليلة عرسه لخوفه أو جهله اتهمتمونا؟؟ أيعقل أن تخوفوا أولادكم من الظلام وإذا أفاق طفلكم مذعورا أو مبللا لفراشه لخوفه من قضاء حاجته خارج غرفته اتهمتمونا بذلك ؟ وإذا تغير مزاج زوج اتجاه زوجته لتغيير نمط سلوكها بعد الزواج منه تتهمنا نحن.

وتذهب للدجالين لتطمئن نفسها وتضع السم في شرابه أو ورقات غير مفهومة الكتابة تحت مخدته بدلا من تغيير سلوكها ؟؟ وإذا أصاب أحدكم الجشع وخسر ماله قلتم النصاب من الإنس استعان بنا نحن لا نحتاج إلى المال مثلكم ؟ وإذا دست محبة لحبيبها سما اثر على عقله نتهم بذنب لم نقترفه ؟؟ وإذا تلف عندكم جهاز في بيتكم بعد زيارة شخص لا تحبونه بررتم ذلك بأننا السبب ؟؟ قاطعته قائلا : كل ما تشتكي منه اعرفه فما الجديد عندك ؟ قال : قل للفساق ممن يدعون قدرتهم على أمرنا أو التحكم بنا أن يتقوا الله لأننا لا نأتمر بأمر بشر بعد نبي الله سليمان .

وعالجوا مرضاكم عند أطبائكم فانتم من تراب وعلاجكم فيما يخرج من التراب ونحن من مارج من نار فلا علاقة بيننا . وقولوا لنسائكم أن يتقوا الله فيكم وان يتزين لكم بعد كل مسلسل مما تشاهدوا حتى لا نتهم بتغيير مزاج أزواجهن . وخففوا مهور بناتكم حتى لا يتهمننا بالزواج منهن أو يتهم شبابكم بالزواج من إناثنا تبعا لروايات شطحات كاتب استمدها من عصور ما قبل البعثة النبوية .

قلت : اختصر فلا وقت عندي ولا ارغب بتعكير مزاجي. قال : باختصار( حللللوا عنا مش ناقصنا هبل بني آدم وجنونهم يصيب شبابنا .) قلت : تأدب أتنم لستم أفضل منا . قال : اعترف بذلك ولكنكم انتم نسيتم قول ربكم ( وكرمنا بني آدم ) ورفعتم من شأننا وألغيتم عقولكم التي كرمكم بها ربكم. فقتلتم بعضكم مدعين التقرب بدمائهم إلينا . وسرقتم أموال بعضكم مدعين أنكم تأمرونا وتنهونا .

وزنيتم بفكركم وأجسادكم وادعيتم أننا نتشبه لكم . وحرمتم الرزق واستسهلتم الربا ووووووووووووو فلا تحملونا أوزاركم وستجد في الرسالة تفاصيل وأسماء وكل شيء .. وسكت عن الكلام وهو يحاول فتح معطفه لإخراج الرسالة... قلت : سأرفع تظلمكم لكل عاقل من بني أمتي.. أفقت على دلو ماء صفعني فعلمت أن صديقي حضر بقاطرة ليبعدني عن ذلك المكان وسألته عن آخر( نهفة ) عملها قبل أن يعود إلى الوطن.. وبقيت الشكوى تدور في ذهني ....



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد