من هو الوقح ؟

mainThumb

14-11-2013 10:22 PM

سؤال يبدو ساذجا ،إذا لم  نتعمق في  الإجابة عليه،ومع ذلك أقول أن الوقح هو الذي لا أصل لها ،ومن لا أصل له ،يكون في عداد ناكري الجميل ،ومن لا يقدرون الآخرين الذين قدموا لهم شيئا ذات يوم ،كانوا بأمس الحاجة إليه.

الوقح هنا وبدون مواربة هو  إسرائيل ممثلة بساستها وقادتها وصناع القرار فيها ،لأنهم يستسهلون الهجوم على الأردن من أجل النيل منه ومن سمعته،وينطبق عليها المثل القائل :"رمتني بدائها وإنسلت".أو بصراحة أكثر أن من ينظر إلى المرآة لا يرى إلا نفسه.

تأتي مناسبة هذا الكلام ردا على إسرائيل التي وصف إعلامها اليوم الأردن بالوقح ،ليس لشيء ،إلا لأن مسؤولا أردنيا نشميا صرح للإعلام الأردني أن معاهدة كامب ديفيد لا تسمح للمستوطنين اليهود بالصلاة في الأقصى، كما يزعم المسؤولون الإسرائيليون، الذين يغذون الخطى نحو نهاية كيانهم المصطنع على طريقة"إسبارطة"التي تسلحت بمنطق القوة ،وإبتعدت عامدة متعمدة عن قوة المنطق.

أودي التحية لذلك المسؤول الأردني الذي قام بدوره جيدا وأدى الأمانة كما يجب أن تؤدى،وقام بكشف الحقيقة،ولو كنت أرتدي قبعة لرفعتها له ،كما أنني لو كنت أنحني لغير الله لإنحنيت له ،فهو يستحق أكثر من ذلك ،فلا يفل الحديد إلا الحديد.

كلمة الأردن عندهم لها معنى وتوجعهم إن جاءت في محلها ،وهم يعرفون الحقيقة لكنهم يكرهون الإقتراب منها،لذلك توجعوا حد الصراخ من تصريح ذلك المسؤول الأردني الذي رد عليهم في الصميم وفي الوقت المناسب.

لقد إنتفضوا كمن به مس ،وكانت إنتفاضتهم كمن لسعته أفعى بأجراس،لذلك ادعو  إلى تكثيف الطرق على الخزان،وليكن الإعلام هو ساحة المبارزة.
عند ذلك سنشكل حالة من الرعب حد الفزع لديهم،فهم كصيصان "الماكينة" كما تقول الجدات ،لا يتحملون اللعب الجاد،وهذا ما نريده ،ويجب أن نسعى إليه،فهم يسوقون لمجتمع المستوطنين أن الأردن في جيبهم وهو لهم،لكن هذا المسؤول النشمي قلب المعادلة ،فطوبى له وألف مرحى.

علينا توظيف إعلامنا جيدا ،ويجب فرز  فريق إعلامي متابع لديه الرغبة في الأخذ بالثأر ورد الإعتبار والذود عن الكرامة المهدورة،وأن يمتلك هذا الفريق المغوار الحرية المطلقة أن يكتب ما يشاء مفندا إدعاءات المسؤولين الإسرائيليين،وهذا ليس مخالفا لأي شيء مكتوب او متفق عليه،وهو من أساسيات الديمقراطية وحرية الحصول على المعلومة وحرية التعبير والرأي والمعتقد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد