النووي الإيراني مقابل السلام

mainThumb

09-12-2013 10:41 PM

بداية التوريط العلني في الإشتباك الإستسلامي مع إسرائيل ،جاءت في مؤتمر مدريد الذي إنعقد بالشروط الإسرائيلية في العاصمة الإسبانية مدريد في شهر تشرين ثاني من العام 1991 تحت شعار "الأرض مقابل السلام.


تطورت الأمور إلى شعار " الأمن مقابل السلام"وها نحن –مع أننا لا نعيش في شهر رجب ،نسمع من رئيس الوزراء الإسرائيلي بيبي نتنياهو العجب،إذ  أتحفنا بالأمس أنه لن يوقع سلاما مع الفلسطينيين إلا إذا قضي على البرنامج النووي الإيراني ،أي أنه بات يقايضنا بشعار "النووي الإيراني مقابل السلام"،مع أنه وأيم الله بكل صفاته وأسمائه الحسنى لن يعطي الفلسطينيين شيئا ،سوى العرض الذي قدم إليهم بداية المفاوضاات السرية في سبعينيات القرن المنصرم وهو"قن دجاج في باحة البيت الإسرائيلي".


ما فعله نتنياهو ليس من عندياته ولا هو من إجتهاد سهر فيه ليلا أو كابد فيه تعبا حتى توصل إليه ،بل هو ديدن يهود الذي كشفه الله لنا من فوق سبع سماوات قبل أكثر من 1400 عاما،أنهم لن يعطونكم حتى شروى نقير.


القصة لا تكمن في تفكير نتنياهو أو من سبقوه  من عتاولة الحركة الصهيونية ولا فيمن سيخلفه من المستوطنين الذي قرأونا صوتا وصورة جيدا ، وهم يتعاملون معنا حسب ما تكون عندهم من تقييم لنا كعرب وحتى كمسلمين أشداء على بعضنا و" رحماء " مع أعدائنا، ولا يخرج من امرنا شيئا،وقد أثبتنا لهم ذلك آلاف المرات ومنها حرق المسجد الأقصى ،وقد مرت تلك الجريمة مرور الكرام .


الأرض مقابل السلام،وبعد أن أصبح الجلوس مع الإسرائيليين شهوة لدى الجميع ،أرادوا تعميق التويط أكثر عل وعسى أن يتمنع العرب عن هذه الشهوة التي باتت تلحق الضرر بإسرائيل التي عاشت على وقع تسويق العداء العربي لها ،فإبتدعوا فكرة الأمن مقابل السلام.


خاب ظنهم بنا لأن شهوة الجلوس معهم تعمقت ،وبات البعض يضغط على واشنطن لتخفف ضغطها عن نتنياهو حتى لا يغضب ،ولذلك جاءت الفكرة الجهنمية الأخيرة وهي أن نتنياهو لا يوقع سلاما مع الفلسطينيين إلا إذا قامت امريكا بتدمير البرنامج النووي الإيراني عن بكرة أبيه ،وذلك بشن هجوم كاسح على إيران ،وهذا ما يحاول نتنياهو تحقيقه حتى منذ زمن بوش الصغير الذي رفض ذلك بشدة.


لن تتنازل إسرائيل عن شيء للفلسطينيين ،وحتى لو إضطروا لذلك فإن نهاية المطاف ستكون مع الأردن ،بمعنى أن الإسرائيليين لا يثقون بالفلسطينيين ،وقد سمعتها من بعضهم عام 1968 صراحة :لا تحلموا بحكم الضفة فهي ليست لكم ،ونحن لا نثق فيكم؟؟!!
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد