ضمير العالم

mainThumb

23-05-2021 07:36 PM

 هل بعد كل الذي حدث في فلسطين لا زلنا نعتقد ان العالم سيتحرك لينهي احتلال ارض دام لاكثر من سبعة عقود؟! وهل نتصور ان ضمير العالم سيهتز لدمعة طفل فقد والديه ولانين ام فقدت ابنها؟! ان العالم يستمر في صم اذنيه عن ماساة شعب لا يمكن ان تظل في عصر يصفه مدعي الحرية بعصر تجاوز الحريات وانتصار الانسانية؟!

ان ما نراه ونشاهده من جرائم ترتكب بحق شعب اعزل ليس له سوى جسده ليحمي ارضه ومقدساته، والعالم لا يملك امام شعوبه الا الشجب والاستنكار وشطر اخر يؤيد ويشجع الاحتلال على استمرار قمعه ووحشيته اللامسبوقة  الا في تاريخ المستبدين عديمي الرحمة، لهو دليل ساطع على التواطؤ الذي يقوم به هذا العالم الذي يتبجح  بتقدمه وتطوره ضد الشعب الفلسطيني.
 
املنا في ان يصحو ضمير العالم ليعطي المظلوم حقه ويضع حدا للانتهاكات التي تستبيح كرامته وارضه ومقدساته.  ولكن علينا الا نعول كثيرا على انحياز هذا العالم للحق، لان من شرع وفرض الاحتلال الاسرائيلي على ارض فلسطين هو ذاته العالم الذي يروج لحرية البشر والمساواة بين الجميع بدون تمييز!!!
 
فهل سياتي يوم يصحو ضمير العالم ويعطي هذا الشعب المناضل الذي عانى الكثير لاجل الحصول على حريته حقه؟! ام سيبقى صامتا على شعب هو الوحيد في الكرة الارضية ما زالت ارضه محتلة تخضع لاحتلال بغيض لا يعرف سوى منطق اقتلاع سكان ارض عاشوا فيها منذ الازل تدريجيا وفق مخطط ممنهج مقصود ومدعوم؟! 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد