افغانستان من جديد

mainThumb

16-08-2021 04:52 PM

احكمت طالبان سيطرتها على عموم الاراضي الافغانية وتمكنت من دخول القصر الرئاسي عقب مغادرة الرئيس اشرف غني ونائبه البلاد، وهذه نقطة تحول مهمة في الصراع الدائر في تلك البلاد وما يامله الشعب الافغاني والعالم ان تعيش افغانستان في سلام وامن وان يرجع الشعب الافغاني الى حياته.
 
فالظروف الاقتصادية التي تمر بها افغانستان صعبة وتحتاج الى دعم دولي لتنتشل من ازمتها الاقتصادية والمعيشية والسياسية التي جثمت على صدرها طويلا.
 
افغانستان دولة مهمة وما يجري من احداث يؤثر بالضرورة على جيرانها، لذلك من الاهمية بمكان مد يد العون لها ومساعدتها على تحقيق ما يصبو اليه الشعب الافغاني من تعديل احواله المعيشية والانفتاح على العالم، بما يمكنه من تنفس الصعداء والمضي قدما نحو التنمية الاقتصادية والبشرية، وترسيخ قيم العدالة والمساواة الاجتماعية وتكافؤالفرص.
 
التحول الدراماتيكي على الساحة الافغانية يدفع المجتمع الدولي الى قراءة متانية للمشهد الافغاني لدولة تجرعت ويلات حروب اهلية ونزاعات دولية على اراضيها، وما صاحبه من عدم الاستقرار ونزوح اعداد من ابنائها الى دول الجوار. فمن الضروي تفهم الاطراف الافغانية كافة والعمل على تقريب وجهات النظر بينها، بما يخدم مصلحة الشعب والمجتمع الافغاني.
 
 فالحل يكمن في اعادة الثقة للانسان الافغاني بوطنه وتغيير اوضاعه المعيشية ليتمكن من العمل والانتاج وتنمية مجتمعه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد