وصفة سحرية للحصول على جسم مثالي خلال فترة قصيرة

mainThumb

29-11-2021 11:43 PM

السوسنة - يعتبر تمرين القرفصاء من التمارين الهامة جدا التي يمارسها معظم الرياضيين ، وفي الآونة الأخيرة انتشر تمرين القرفصاء على نطاق واسع خاصة بين النساء ، حيث أن تمارين القرفصاء لها أهمية كبيرة. ويأتي التمرين بنتائج سريعة ويمكن لأي امرأة أن تمارسه ، في المنزل بطريقة بسيطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، وفيما يلي نقدم لك سيدتي ، طرق ممارسة القرفصاء وأهم فوائدها .

 
كيف تفعل القرفصاء
 
الطريقة البسيطة:
 
 ضع كرسي خلف ظهرك ، ثم باعد قدميك قليلاً ثم انزل بجسمك ثم قم واستخدم الكرسي لمساعدتك صعوداً وهبوطاً ، وتحتاج إلى التأكد من أن ظهرك مستقيماً بحيث لا يكون هناك مشكلة في عضلات أو فقرات الظهر.
 
الطريقة الوسطى: 
 
أبقِ قدميك متباعدتين قليلًا وانزل بجسمك ثم اصعد مرة أخرى ، ولكن بهذه الطريقة لا تستخدم أي أدوات لمساعدتك على النزول لأعلى ولأسفل ويمكنك اتباع هذه الطريقة بعد التعود على القيام بالقرفصاء. وسيؤدي ذلك الى أن تصبح العضلات أقوى وتأكد أيضًا من أن ظهرك مستقيماً تمامًا بهذه الطريقة، وليس لديك أي مشكلة في العظام .
 
الطريق الصعب: 
 
بهذه الطريقة تنزل بإحدى ساقيك مع إبقاء الساق الأخرى مستقيمة وظهرك مستقيماً ، واحرص على تغيير رجليك باستمرار وعدم التركيز على ساق دون الأخرى حتى لا تسبب توتراً في العضلات.
 
مزايا القرفصاء :
 
- تخلص من السيلوليت
 
يعد ظهور السيلوليت في مناطق منفصلة من الجسم من أهم المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء خاصة عند زيادة الوزن ، حيث يمكن أن تزداد مشكلة السيلوليت عند النساء بعد الحمل بشكل ملحوظ نتيجة الزيادة الكبيرة في الوزن بعد الحمل ، ومن الأماكن التي يظهر فيها السيلوليت هو الساقين والأرداف وأحيانًا يظهر في الذراعين ، والتخلص من السيلوليت أمر صعب للغاية حتى مع فقدان الوزن ، ولكي يختفي السيلوليت من الجسم ، يحتاج المرء إلى ممارسة التمارين والقرفصاء بأنواعها المختلفة التي تساعد على التخلص من السيلوليت الذي يظهر في الأرداف والساقين.
 
 
- رفع الأرداف
الحصول على أرداف جميلة وضيقة هو أمر مهم لكل امرأة ، وتمارين القرفصاء تساعد على شد ورفع الأرداف وجعلها تبدو مميزة ، وتمرين القرفصاء يساعد على تصغير الأرداف بسرعة كبيرة مقارنة بالتمارين الأخرى.
 
- تقوية العظام
تمرين القرفصاء هو تمرين مهم جدًا للعظام. النساء اللواتي يحرصن دائمًا على القيام بتمارين القرفصاء بجميع أنواعها ، تصبح عظامهن وعضلاتهن أقوى بكثير ، وهذا التمرين يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. لكن يجب الحرص على أداء التمارين بالطريقة الصحيحة ، حيث أن الممارسة غير الصحيحة لتمارين القرفصاء تؤثر سلباً على العظام والعضلات وتضغط عليها.
 
- التخلص من الطاقة السلبية
تمرين القرفصاء يساعد المرأة على التخلص من أي طاقة سلبية في الجسم ، وبعد القيام بالتمرين تشعر بأن كل الطاقة السلبية في جسمك قد تحولت إلى طاقة إيجابية وتشعر بالسعادة ، وتجد نفسك أكثر نشاطا وحيوية وتزيد من قدرتك على ذلك. التعامل مع المشاكل والضغوط اليومية التي قد تواجهها. لذا تأكد من بدء يومك ببعض تمارين القرفصاء لتبدأ يومك بنشاط والتخلص من التعب والكسل.
 
- تنحيف وحرق الدهون
تساعد تمارين القرفصاء على إنقاص الوزن بشكل كبير. تساعد ممارسة تمارين القرفصاء لمدة نصف ساعة يوميًا على حرق أكثر من 500 سعرة حرارية أو أكثر. كما أنه يساعد على زيادة معدل الاحتراق في الجسم ويساعد في تنسيق قوة الجسم وترققه. ، وخاصة الساقين والأرداف ، ستلاحظ أن قياس الساقين والأرداف قد تغير كثيرًا بعد فترة قصيرة من أداء تمارين القرفصاء.