كيفية التخلص من الكرش

mainThumb

29-09-2022 12:16 PM

السوسنة ـ يكثر الحديث عن طرق كثيرة للتخلص من الكرش من خلال لأعشاب وغيرها من الوصفات، إلّا أنّ ذلك غير صحيح ويجدر على الشخص المعنيّ اتباع نظام غذائيّ صحيّ بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة ، وفي هذا التقرير نستعرض سنستعرض لكم طرقا يلبي هذا الغرض
زيادة تناول الألياف الذائبة
اذ يُساعد تناول هذه لألياف على إبطاء حركة الطعام خلال الجهاز الهضمي، وذلك لأنّها تمتص الماء، وتُشكّل مادّةً هلاميّة، ممّا يساهم أيضاً في زيادة الإحساس بالشبع، وتُعد طريقة لكيفية التخلص من دهون البطن وإنقاص الوزن، كما يمكن للألياف الذائبة أن تساعد على التقليل من عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن يحصل عليها الشخص من الطعام، وتعتبر بذور الكتان، والأفوكادو، والبقوليات، والتوت البري الأسود مصدراً جيداً للألياف الذائبة.
تجنب تناول الدهون المتحولة
يتم صنع الدهون المتحولة بهدرجة الدهون غير المشبعة، وتوجد في الزبدة النباتية والعديد من الأغذية المعلبة، ولذلك يجدر بمن يريد التخلص من الكرش أن يتحقق من الملصق الغذائي لأي شيء يريد شراءه، ليتجنب أي أطعمة تحتوي على هذه الدهون التي يرتبط تناولها بزيادة خطر الإصابة بالالتهابات، وأمراض القلب، ومقاومة الإنسولين، وزيادة تراكم الدهون في البطن.
زيادة تناول البروتين
يُعدّ زيادة تناول البروتين من الطرق المستخدمة لكيف أتخلص من الكرش بعد الولادة، إذ يسهم تناول البروتين في زيادة إفراز هرمون الشبع ويقلل من الشهية، وبالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة، وتظهر العديد من الدراسات أنّ الذين يتناولون البروتين بشكل أكثر، يملكون دهوناً أقل في منطقة البطن مقارنة بالذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل البروتين، كما يزيد البروتين من معدل استقلاب الطاقة في الجسم، ويحافظ على كتلة الشخص العضلية عند اتباع حميّة غذائية لإنقاص الوزن .



الحد من تناول السكريات
اذ تحتوي الكثير من الأطعمة على الفركتوز، ويرتبط الإفراط في تناول الفركتوز بالعديد من الأمراض المزمنة كمرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، والسمنة، وزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن .
ممارسة التمارين الهوائية
تُعدّ ممارسة التمارين الهوائية من أهم التمارين الرياضية لكيفية التخلص من البطن السفلية والكرش، وتعزيز صحة بشكل عام، وحرق السعرات الحراري .

الحد من تناول الكربوهيدرات المكررة
يُوصى بتناول الحبوب الكاملة عوضاً عن الكربوهيدرات المكررة، ممّا يقلل من تراكم الدهون حول منطقة البطن، فتناول الحبوب الكاملة من الممكن أن يقلل من تخزين الدهون الزائدة بالمقارنة مع استهلاك الكربوهيدرات المكررة .
أسباب ظهور الكرش

توضح النقاط الآتية، أكثر الأسباب شيوعاً للمعاناة من السمنة وظهور الكرش
• عدم الحصول على التغذية السليمة
• الشعور بالتوتر والإجهاد
• قلة النوم
• العوامل الوراثية
• التدخين
• الارهاق والتوتر

اقرا ايضا :