البطل الذي عانق الحرية بعد 40 عامآ

mainThumb

08-01-2023 09:58 AM

من المفارقات المؤلمه ان اقدم المساجين في سجون العالم الذي يسمي نفسه بالمتحضر هم مناضلون ،عرب صدقوا مع انفسهم وامتهم ودفعوا الثمن غاليا ، المناضل الفلسطيني سرحان بشاره سرحان في الولايات المتحده اقدم معتقل في العالم محكوم مؤبد ، والمناضل اللبناني جورج عبدالله في السجون الفرنسيه منذ عقود ورغم انتهاء محكوميته ولكن لا احد يجرؤ ان يطالب بالافراج عنه ولو قبل أن يتبرأ من المقاومه وفلسطين لخرج باليوم التالي ولكنه رفض بكل اباء وشموخ العربي القومي الحر .
وللاسف دكاكين حقوق الانسان تلتزم الصمت اذا كان الأمر يتعلق بالكيان الصهيوني خوفا من الغضب الأمريكي الذي يعني قطع التمويل ، وهو لا يرى الحقائق الا عبر المنظار الصهيوني .
الأسبوع الماضي جرى الافراج عن المناضل الفلسطيني البطل ( كريم يونس) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بعد 40 عاما من السجن مع ابن عمه الذي ينتظر هو الأخر الافراج بعد عملية بطولية ضد الكيان الصهيوني ، وللاسف بدون أن يعرف أغلب الأجيال عن هؤلاء المناضلين شيئا .
مناضلنا الكبير (كريم يونس) فور خروجه من السجن توجه لقبر والدته رحمها الله التي رحلت قبل أن تتكحل عيناها برؤية فلذة كبدها ، حيث رحلت قبل خروجه من السجن بستة شهور ، ولعل صورته وهو أمام ضريح والدته رحمها الله صورة تعجز كل بلاغة لغة الضاد بالتعبير عنها .
وماذا يقول مناضلنا الكبير الذي دخل السجن مع ابن عمه وهو شاب صغير وخرج بعد 40 عاما بتلك الصورة التي شاهدها العالم .
أين نحن من هؤلاء الأبطال وأين اعلامنا القومي والوطني من التعريف والتذكير بهؤلاء الأبطال ومأساة سجونهم ، ولماذا لا تتكون لجان في الأحزاب والنقابات للتذكير بأبطالنا خلف القضبان ، حيث حدثني أحد الأصدقاء من فلسطين التاريخية المحتلة عام 1948م ، بأنه يوجد معتقلين في سجون الكيان بعد قيامه بفترات بسيطة ولا يزالوا .
لقد عرفنا الاعلام الناطق بالعربية بكل المناضلين في سجون العالم ، ولكن هذا الاعلام قصر في تعريفنا بمناضلينا من الوطن العربي خاصة فلسطين ومن أجل فلسطين أمثال البطل سرحان بشاره سرحان والبطل جورج عبد الله وغيرهم وأنا لا أرى فرق بين السجانين في وطننا العربي الذين يعتقلون الأحرار والمناضلين ويتركون اللصوص من شركائهم في السلب والنهب يسرحون ويمرحون .
ويا سلطة اوسلو لماذ لم تتحركوا من أجل أمثال هؤلاء المناضلين ؟ ولماذا لم تطرحوا قضيتهم في اجتماعات الأمم المتحدة والجامعة العربية وغيرها ؟ لماذا الصمت ! 40 عاما لم تشفع لهم كل معاهدات الذل والهوان من كلب ديفيد الى ملحقاتها الأكثر ذلا في اوسلو ووادي عربه وما تلاهم .
عاشت فلسطين حرة عربية ، عاشت الأمة العربية ، ويسقط كل البياعين وتجار الأوطان .
ولا عزاء للصامتين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد