الداعية الغامدي يثي الجدل بتصريحات حول الحجاب والنقاب

mainThumb

04-02-2023 07:32 PM

السوسنة - نشر مدير العام الأسبق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة، أحمد الغامدي، سلسلة تغريدات على تويتر ، أثار بها الجدل على مواقع التواصل.

وتحدث الغامدي عن النقاب، مؤكدا انه عادة متوارثة وليس من الدين، وان كشف المرأة لجهها وكفيها غير محرم.

وبعد هذه التغريدة، طالب أحد متابعي الغامدي، بتفسير قوله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْن “

ورد الغامدي، ان الآية إرشاد لحرائر النساء أن يقربن من جلابيبهن على أبدانهن، حتى لا يتجرأ بعض ضعفاء الدين على إيذائهن، وأوضح انه في الصحيحين، قالت عائشة في حديث الأفك الطويل: "وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش، فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم، فأتاني وكان يراني قبل الحجاب".

وطرح ناشط آخر، سؤالا على المدير العام الأسبق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عن الحجاب الذي أمر الله به، وعن رأيه في نساء هذا الزمن اللواتي يخرجن على الشاشات والإعلام وغيرها، واذا يعتبرن ملتزمات بالحجاب الشرعي.

فأجاب الغامدي، ان الله لم يؤمر عامة النساء بالحجاب، انما لأمهات المؤمنين فقط، وأمر بقية النساء، بالضرب بالخمار على الجيوب وعدم إبداء زينتهن إلا ما ظهر منها وهي الوجه والكفين والقدمين، ومن خالفت ذلك معتقدة حرمة فعلها أثمت.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد