ثورة 23 يوليو تموز تراجعت ولم تتوقف

mainThumb

23-07-2023 02:02 PM

تمر هذه الأيام على الأمة العربية ومصر بشكل خاص ذكرى عزيزة وغالية على كل من يؤمن بأن العرب أمة واحدة ، ومن حقهم الوحدة التي تعني القوة وأن يكون لهم مكان في هذا العالم المتحزب بحيث الشرق شرق والغرب غرب كما قال أحد الشعراء البريطانيين، وهي الذكرى 71 لقيام ثورة 23 يوليو المجيدة التي أسسها وقادها الزعيم جمال عبد الناصر وقد جاءت الثورة في موعدها مع القدر .
حيث كان العالم وفي قلبه وطننا العربي الكبير مقسم حسب أتفاقية سايكس بيكو بين بريطانيا وفرنسا ، وكانت أكبر دولة عربية وهي مصر تحكم بواسطة المندوب السامي البريطاني تحت مسمى سفير ، وكانت الحكومات المصرية تتساقط بمجرد اشارة من المندوب السامي البريطاني أو من خلال سيطرة رأس المالي عن الحكم.

وحادثت 4 فبراير شباط 1942م أكبر دليل في ظل الظروف الصعبة واستمرار التحكم بواسطة الأستحمار عملاء الاستعمار من الخونة ؛ جاءت ثورة 23 يوليو تموز في موعدها مع القدر جاءت لترفع راية الحرية والكرامة والوحدة وأعلنت المبادىء الستة المعروفة التي تخص مصر ، وخاضت معارك من أجل الحرية والأستقلال الحقيقي .

قال جمال عبد الناصر عبارته الخالدة (يا أخي أرفع رأسك فقد ولى عهد الأستعباد) وتعرضت الثورة لمؤامرات ودسائس ولكن من جعلها تتراجع وتتوقف الخيانة من الداخل وحاربت الثورة طيلة حكم الزعيم جمال عبد الناصر معاركها الخالدة بالداخل بأعادة مصر للمصريين من خلال تمصير الاقتصاد ، وأقامة المصانع الكبرى التي تتفوق على كوريا الجنوبية وماليزيا وتقف لجانب الهند وأندونيسيا .

ثورة 23 يوليو بدأت عظيمة في أهدافها وطموحاتها وتوقفت برحيل قائدها العظيم جمال عبد الناصر أي أن عمر الثورة لا يتجاوز 18 عام وبعد ذلك جاءت الثورة المضادة منذ أكثر من نصف قرن ماذا فعلت هي وفلاسفة الهزيمة المتحدثين بأسمها والمنتقدين للزعيم الخالد جمال عبد الناصر ، وماذا قدموا من بديل غيراللطم وشق الجيوب واستحداث كربلاء جديدة في كل ذكرى لنكسة 5 يونيو حزيران بطريقة مسرحية كما لقنوا من مشغليهم.
بقي أن نقول ثورة يوليو توقفت ولم تنتهي انها الضوء والاشعاع الذي زرعته في صدور كل أحرار وحرائر الأمة وبقي من الثورة الطريق الذي عبدته بالدم والعرق نحو الحرية والكرامة بعيدا عن الوصايا الأجنبية .
رحم الله قائد ومؤسس ثورة 23 يوليو الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ورفاقه الأبطال وتبقى أمتنا العربية وعلى رأسها مصر أم الدنيا ولاده.
وكل عام وشعبنا وأمتنا العربية بألف خير
وعاشت مصر الثورة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد