تفسير حلم القتل

mainThumb

09-10-2023 04:33 PM

السوسنة

تعد رؤية القتل في المنام بمختلف الأدوات ،سواء بالرصاص أو بالسكين أو غيرها من الأدوات المحمودة عموما وتدل على الخير والرزق والبركة.

دلالات القتل في المنام عند ابن سيرين
قيل في خير تفسير القتل في المنام أنه خلاص من الغم والهم وتفريج الكرب، والقتل بالمنام يؤول الى العمر الطويل ومن رأى أنه يقوم بقتل نفسه فإنه يحصل على خير ويتوب من ذنب توبةً نصوحاً.
ومن رأى أنه قتل إنسانا فإنه يرتكب أمرا عظيما، ومن رأى أنه قتل نفسا من دون ذبح أصاب خيرا ،أما إن قام بذبح شخص بالمنام فإنه يظلمه بالواقع و رؤيا المذبوح في المنام دون أن يعرف ذابحه فإنه رجل ابتدع بدعة، او قام بتقديم شهادة زور.
تفسير حلم ذبح فرد من العائلة في المنام
من رأى نفسه يذبح أباه اوأمه أو أولاده ، فإنه يعقهم ويعتدي عليهم ،ومن رأى نفسه يذبح امرأة في المنام فإنه يطؤها
فالعبد إن رأى مولاه قتله فإنه يعتقه، والشخص الذي يرى أنه قتل ولم يدرِ من قتله ،فإنه إنسان يهمل الشريعة فإن عرف من قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قائله ومن رأى أنه قتل ولده فإنه ينال رزقا ،ومن رأى أنه قتل أباه دون رؤية دم ودون ذبح فإنه بر وصله .

تفسير الحلم بالقتل للنابلسي :
ومن رأى أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها، ومن رأى،أنه قتل ولده نال رزقاً،ومن رأى أنه قتل مائتي نفس قضي عنه مائتي درهم ديناً وأزال عنه هماً. (ومن رأى) أنه قتل في سبيل الله دل على الربح والتجارة وإنجاز الوعد وربما مات الرائي مطعوناً أو مردوماً أو غريقاً أو مبطوناً وإن كان المقتول يروم شهادة الحاكم قبلت شهادته وربما حصلت له دنيا طويلة ونعمة ظاهرة.

تفسير حلم القتل لابن غنام

إِن الْمَقْتُول ينَال من الْقَاتِل خيراً إِذا لم يكن الْقَتْل ذبحاً، وَمن أقر بقتل نفس فَإِنَّهُ ينَال ولَاية ،من رأى كَأَنَّهُ قتل فقد جحد صَلَاة أَو تَركهَا فَوَجَبَ عَلَيْهِ الْقَتْل بِسَبَبِهَا وَمن رأى كَأَنَّهُ قتل وَلَده نَالَ رزقا،من رأى كَأَنَّهُ قتل شخصاً يعْتَقد أَنه عدوه فَإِنَّهُ ينجو.
تفسير حلم القتل لابن شاهين
وَمن رأى أَن جمَاعَة قَتَلُوهُ ظلما فَإِنَّهُ يحصل لَهُ من السُّلْطَان أَو مِمَّن يقوم مقَامه خير وَمَنْفَعَة،وَمن رأى أَنه قتل أحداً بظُلْم فَإِنَّهُ يكون عَاصٍِ وظالماً لنَفسِهِ ويسلط عَلَيْهِ أحد الْبَريَّة،وَمن رأى أَنه قتل أحدا وسال الدَّم من جسده يرْزق بِقدر الدَّم الَّذِي خرج مَالا، وَإِن لم يسل مِنْهُ دم فبخلافه،ومن رأى أن جسده تلطخ بِدَم الْمَقْتُول فَإِنَّهُ يحصل لَهُ مَال، وَإِن رأى أَنه قتل أحداً وَخرج من جسده دم أَبيض فَإِنَّهُ يدل على ذهَاب دينه وَقيل إِن رأى أَنه قتل وَلم يدر من قَتله فَإِنَّهُ قَتِيل الشَّرِيعَة.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد