هل تناول الرمان يوميا يخفف الوزن

mainThumb
فوائد الرمان

16-01-2024 02:22 PM

وكالات - السوسنة

تحتوي فاكهة الرمان على قيمة غذائية عالية، مما يجعلها صحية للغاية، حيث إنها تشكل مزيجًا مذهلاً من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقوي المناعة وتقلل الالتهاب وتدعم صحة القلب. ومع ذلك، عندما صادفنا منشورًا على إنستغرام يقترح أن أربع ملاعق كبيرة من الرمان في الصباح تساعد على تقليل الوزن بشكل أسرع، وتساعد في نمو الشعر، أردنا استكشاف المزيد. "بالرغم من أن الرمان أنه يساعد على زيادة قوة الذاكرة. تناوله بعد الإفطار.

ويشير الخبراء الى إن تناول أربع ملاعق من الرمان يومياً هو "ادعاء مبالغ فيه" لجعلنا نعتقد أنه سيؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة مضاعفة أو نمو كبير للشعر. قال نوبور باتيل، خبير التغذية في Nupuur Patil Fitness: " إن النتائج المستدامة متجذرة في أسلوب حياة شامل، بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن ونشاط بدني ورفاهية عامة لتحقيق فوائد صحية مثالية".

الدكتور ديليب جود، كبير الأطباء الاستشاريين بمستشفيات ياشودا، حيدر أباد ، لا يوجد دليل علمي يدعم الادعاء بأن تناول أربع ملاعق من الرمان يوميًا في الصباح سيؤدي إلى فقدان الوزن "أسرع مرتين" أو يساعد بشكل كبير على نمو الشعر . وقال الدكتور جود: "في حين أن الرمان هو ثمرة مغذية ذات فوائد صحية، فإن تقديم مثل هذه الادعاءات المحددة والجريئة دون دعم علمي قوي يجب التعامل معه بحذر".

إن فقدان الوزن هو عملية معقدة تتأثر بعوامل مثل النظام الغذائي والنشاط البدني ونمط الحياة العام. في حين أن الرمان منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ، إلا أنه وحده لا يمكنه تسريع فقدان الوزن بشكل سحري. وقال الدكتور جود: "إن إدارة الوزن بشكل مستدام تتطلب اتباع نهج شامل، بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام".

ويتأثر نمو الشعر بالوراثة والتوازن الهرموني والحالة التغذوية والصحة العامة. في حين أن بعض المكونات الموجودة في الرمان قد تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، إلا أنه لا يوجد دليل قوي يدعم فكرة أن تناول كمية محددة من الرمان يوميا سيعزز نمو الشعر بشكل كبير، كما ذكر الدكتور جود.

ومن الضروري توخي الحذر بشأن الادعاءات الصحية، خاصة تلك التي تعد بنتائج سريعة ومثيره. يحث الخبراء على أن اتباع نظام غذائي شامل ومتوازن، إلى جانب نمط حياة صحي ، هو مفتاح الرفاهية العامة. قال الدكتور جود: "إذا كانت لديك مخاوف أو أهداف صحية محددة، فمن المستحسن استشارة متخصصي الرعاية الصحية أو أخصائيي التغذية المسجلين الذين يمكنهم تقديم المشورة الشخصية بناءً على احتياجاتك الفردية وحالتك الصحية".  

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد