ما فوائد حمية BBBE للرشاقة

mainThumb
حمية BBBE

08-02-2024 05:21 PM

وكالات - السوسنة

انتشر على نطاق واسع البحث بين الراغبين بالحصول على الرشاقة والجسم الجذاب، عن نظام BBBE بسبب نهجه الفريد، وعدم يركز على تغذية الجسم فقط، وإنما على تغذية العقل أيضًا.

دعونا نتعمق في تفاصيل هذا النظام الغذائي، ونتعرف على مبادئه وفوائده.

ما حمية BBBE؟

تشرح خبيرة التغذية راجشواري شيتتي من مستشفى SL Raheja، Mahim، أن نظام BBBE الغذائي هو نسخة مبسطة من نظام الكيتو الشهير، إذ يقوم على استبدال الأطعمة عالية الكربوهيدرات بتلك الغنية بالدهون والبروتينات، وهو يسلط الضوء على أربعة عوامل رئيسية، لحم البقر والزبدة واللحم المقدد والبيض.

المبادئ التوجيهية لنظام BBBE الغذائي

يركز نظام BBBE الغذائي بشكل أساسي على الأطعمة الغنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات. وتشمل خيارات الطهي، الأسماك، والبيض، واللحم المقدد، والزبدة، ولحم البقر.

المحظورات

المنتجات المحظورة في نظام الحمية الغذائية BBBE تشمل منتجات الألبان مثل الجبن والقشدة الحامضة واللبن كامل الدسم والجبن. بالإضافة إلى ذلك، يتم تجنب الأطباق النباتية، بما في ذلك الفواكه والخضروات، بما يتماشى مع جوهر هذا النظام الغذائي.

ما الذي يجب مراعاته؟

الحفاظ على رطوبة الجسم

نظرًا لاستبعاد الأطعمة النباتية من نظام BBBE، يصبح الحفاظ على الترطيب أمرًا أساسيًا. من الضروري شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، لضمان أداء الجسم الصحي وتعويض غياب الأطعمة الغنية بالمياه.

استهلاك المكملات الغذائية

لملء الفجوات الغذائية المحتملة، يفضل دمج المكملات الغذائية مع الحمية، لتلبية احتياجات الجسم وتحقيق توازن غذائي شامل.

ما هي فوائد الحمية؟

تعزيز الأداء المعرفي

يركز النظام على الأطعمة الغنية بالمواد المغذية وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ما يسهم في تحسين الوظيفة الإدراكية، وحماية الدماغ من الالتهابات والإجهاد التأكسدي.

مستويات الطاقة المستدامة

يوفر النظام إمدادًا ثابتًا من الطاقة عبر البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية، ما يدعم الأداء العقلي والجسدي لفترات طويلة ويقلل من احتمالية هبوط الطاقة.

تحسين المزاج

بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية، يساهم النظام في تحسين وتقليل خطر اضطرابات المزاج، إذ تلعب هذه الأحماض دورًا في تنظيم وظيفة الناقلات العصبية.

أداء بدني أفضل

يدعم النظام الصحة البدنية ويعزز القوة والتحمل والأداء الرياضي بشكل عام، من خلال التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتينات .   

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد