اعادة الاموال المنهوبه اولا !

mainThumb

06-02-2011 11:49 PM

لسنا بهذه السذاجه نحن الاردنيين ومن يظن ذلك فقد خاب ظنه هنالك مليارات منهوبه من مقدرات الشعب الاردني تم نهبها نهارا جهارا ودون خوف او وجل من ثورة شعب وغضبه !!!


الحوارات السياسيه الجاريه الان لتشكيل الحكومه هي ذر للرماد في العيون وتطمين وتخدير عن قرب ساعة الحسم للامه التي لن تتراجع عقارب الساعة فيها للوراء !!!


البوعزيزي فجر بركان الغضب في الامه وايقضها من سباتها العميق الذي غطت فيه عقود واصبح رجل الشارع هو الذي عليه حسم مصيره بيده بعد ان ديست كرامته تحت ارجل البوليس والمخابرات والامن للنظام وتعظيم شأن الديكتاتوريه والقهر بكل ابعاده السياسيه والاقتصاديه !!!


في بلادنا التي اصبحت مرتعا لزعران الخلق واقزام النظام العالمي الجديد والنهابون الجدداعطيناهم كل مفاتيح الاوطان ليغيرو تحت اسم الاصلاح ثقافتنا وحضارتنا وتراكمنا البنائي الذي استغرق بناؤه قرن كاملا مخضب بالدموع والدماء والعرق وليباع بالمزاد العلني وبابخس الاثمان وليحصد سماسرة الشركات العابرة ومن يدعمهم والذين جاؤنا في ليلة دهماء عمياء غلال هذه السنين والعقود !!!


نعم الاصلاح له شروطه التي يجب ان توضع على الطاوله بلا نفاق او مواربه والمحاسبه على كل صغيرة وكبيره وتحديدا مؤسسات الدوله التي بيعت ومن اين جاءت هذه المديونيه والعجز المذهل بالموازنه فلا بد من المصارحه والمكاشفه والمحاسبه ومن خلال لجنه وطنيه قضائيه مستقله لا تتبع لاي كان سوى حضرة الشعب الاردني من شماله الى جنوبه ومن غربه الى شرقه وبكل اطيافه والوانه ودون محاباة لاي كان في موقعه او مكانته والا فلا داعي للاصلاح الوهمي الذي شبعنا منه وسئمناه وللننتظر الكارثه التي تحيق بالجميع وستطيح بالرؤس التي استمرأت على امتهان كرامة المواطن الاردني ولتلقى في مزبلة التاريخ !!!



الاصلاح يبدأمن هنا (من اين لك هذا )سؤال يطرح على الجميع في كافة المواقع وتحديدا مواقع المسؤوليه الكبرى التي لا تخضع للمسائله لاعتبارات اعتباريه قد تهز وجودنا ولكن شيئ لا بد منه لاعادة الامن والاستقرار النفسي للمواطن والاعتبار لمؤسساتنا الرقابيه والمحاسبيه والقضائيه وكل مؤسسات الدوله التي تم التطاول عليها والاستهتار بها تحديدا على ايدي النخبه وابناء الذوات والشلليه والمحسوبيه !!!



الحوار المنقوص والذي لا يتم الا على اسس مصلحيه ولغه انشائيه لا تتجاوز حد الاسترضاء لقوى عما سواها بدافع الخوف لن يثمر ثمرا حلوا بل مرا سنتجرع مرارته ونعض اصابع الندم في يوم لا ينفع فيه الندم وهنا لابد من ان نشرع ابوابنا ونوافذنا للهواء النقي لتغيير اجوائنا التي تلوث هوائها بسبب الاصرار على الاقصاء والتوارث !!!



اعادة اموال الاردنيين والذي يتنكر لذلك فهو يوهم نفسه ولا يعرف ان الشعب الاردني على علم بكل صغيرة وكبيره ونعيد تأكيد امر اهم ومهم ان لا احد اكبر من الاردنيين ولا يخضع للمسائله والمحاسبه  وسيأتي يوم تفتح فيه كل الملفات شاء من شاء وابى من ابى هذا هو الاصلاح وهذه هي اللغه التي يعرفها الاردنيون والتي يطلبونها  والتي يجب الاخذ بها


وبغيرها فالاصلاح وهم وذر للرماد في العيون !!!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد