مفتاح سعادة المرأة.. 6 وسائل لبشرة مثالية

مفتاح سعادة المرأة.. 6 وسائل لبشرة مثالية
السوسنة - ميمونة مشاعلة - تتعرض البشرة باستمرار لعوامل عدة من شأنها إلحاق الضرر بها والتسبب بجفافها و تشققها وتشكل البقع والتجاعيد وتسبب الشحوب لها وبالتالي تؤثر على الصحة النفسية للمرأة بشكل خاص . وفي فصل الشتاء تزداد هذه العوامل الداخلية والخارجية حدة فتتجلى الحاجة الماسة لمواجهتها حتى لا تتعرض البشرة لمعاناة شديدة . ولمواجهة هذه العوامل والحصول على بشرة رائعة ومثالية خاصة في فصل الشتاء لا بد من التعرف على أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها العناية بالبشرة في جميع الأوقات : 
 
 
1- المقدار المناسب من النوم : 
 
لا بد من الحرص على أخذ قسط ملائم وكافٍ من النوم المتواصل ، ويقدر متوسط معدل النوم الكافي للبالغين بثماني ساعات يوميًّا ؛ لأن قلة النوم إضافة إلى مخاطرها الكثيرة التي تؤثر على الحياة العامة للإنسان ، فإنها أيضا تساعد وبصورة سيئة في ظهور التجاعيد في البشرة ، كما وتترك آثار الشحوب والتعب بادية للعيان بشكل واضح جدا .
 
اقرئي أيضا :  مستحضرات التجميل .. كيف تتجنبين أضرارها ؟ 
 
2-  استخدام الملينات الطبيعية البشرة :
 
تتعرض البشرة باستمرار لفقدان السوائل والزيوت التي تساعد في تجديد خلاياها ، وذلك نتيجة للتفاوت في درجات الحرارة من مكان إلى آخر ، واستخدام الماء الساخن ، وعدم شرب الماء الكافي وغيرها من هذه المسببات ؛ لذا لا بد من الاهتمام الجاد بتعويض ما تفقده البشرة من هذه السوائل والزيوت الطبيعية من خلال دهنها وتدليكها بها ، ثم تركها لساعات قليلة حتى يتم امتصاصها بشكل فعال ، ثم يغسل الوجه بالماء . ولعل من أفضل هذه الزيوت على الإطلاق زيت الخروع الذي يتميز بمقدرة عالية جدا في ترطيب البشرة وتركها نضرة باستمرار . ولا بد هنا ان ننوه إلى ضرورة شرب كميات مناسبة من الماء والسوائل الأخرى لتعويض الجفاف الذي قد يتسبب بالكثير من الأضرار للبشرة بشكل خاص والجسم بشكل عام على المدى البعيد القريب .
 
3- العناية بصحة الغذاء :
 
كما يعرف في جميع الأوساط ، فإن الغذاء السليم أساس هام في الوقاية من الأمراض المتعددة ، ناهيك عن كونه علاجا بحد ذاته . وتتميز البشرة بكونها أول خط دفاع ينبئ بوجود مشكلة في أجهزة الجسم ، ولعلاج هذه المشاكل لا بد من الاهتمام بالتغذية السليمة التي تضفي نضارة وصحة ورونقا ينعكس خارجيا على البشرة  وداخليا على أجهزة الجسم المختلفة . لهذا عزيزتي ، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل أحماض الأوميجا 3 التي تقوم بإعادة النضارة والصفاء للبشرة ، حيث يمكنك الحصول عليها من خلال اعتبار الأسماك طبقا أساسيا دائم الوجود على مائدة الطعام . وأن كنت ترغبين بتأخير ظهور علامات الشيخوخة ، فإن تناول الفواكه ذات اللون الأرجواني سيكون له أبرز الأثر في تحقيق هذه الغاية لا بل وحمايتها من أشعة الشمس الضارة أيضا .
 
اقرئي ايضا :  الهالات السوداء .. أسباب ظهورها وطرق علاجها 
 
4- استخدام الكريمات الطبيعية : 
 
يمكنك عزيزتي صنع العديد من الكريمات الطبيعية التي من شأنها توفير الترطيب الخارجي للبشرة عن طريق استخدام المكونات الطبيعية المتوافرة في منزلك ، وتعزيز فعاليتها عن طريق الاهتمام بالترطيب الداخلي للجسم ، ويتم ذلك بتناول كميات مناسبة تفي بحاجة الجسم من الماء والسوائل الأخرى كما أسلفنا .    
 
5- الحفاظ على سلامة العين :
 
تعتبر النظارة الشمسية من أهم الوسائل التي تمكننا من الحفاظ على سلامة العين ، إلا أنها تعمل بكفاءة متناهية النظير على التقليل من التجاعيد المتشكلة حول العين نظرا لتضييق العين نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس ؛ ولهذا لا يجب إغفال أهمية ارتداء النظارة الشمسية في جميع فصول العام وليس في فصل الصيف فقط .   

اقرئي أيضا :  تساقط الشعر لدى النساء .. أسبابه وعلاجه : 
 
6- الابتسامة الجميلة  : 
 
بالإضافة إلى ما تعكسه الابتسامة من سعادة وفرح داخلي يضيء القلب بأكمله ، فإنها أيضا وسيلة هامة لإضفاء الرونق والضياء على قسمات الوجه والبشرة فتعكس صورة سليمة لمعاني التوافق والانسجام الداخلي والخارجي في جسم الإنسان .  والخارجي في جسم الإنسان