احمي نفسك من مضاعفات السكرى

احمي نفسك من مضاعفات السكرى

السوسنة  - التغيرات في نسبة السكر في الدم يمكن أن تلحق الضرر بجسمك وتزيد من خطر إصابتك بمضاعفات مرض السكري من النوع الثانى، لذا يجب أن تتعلم إدارة وضبط معدلات السكر لحماية نفسك من هذه المضاعفات، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح لحماية جسمك من مضاعفات مرض السكرى من النوع الثانى، بحسب موقع "Every day health".

 
يجب أن تقوم بإدارة السكري من النوع الثاني بأكثر من مجرد تنظيم نسبة السكر في الدم، وإذا ارتفع معدل السكر في دمك، فإن جميع أعضاءك معرضة للمضاعفات، لذلك عليك أن تكون متيقظاً بشأن عمليات الفحص الذاتي لتحديد العلامات المبكرة لمضاعفات مرض السكري، والتي غالبا ما يكون من السهل تجاهلها.
 
1- احمى دماغك من مرض السكري
مرض السكري يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية إلى 4 أضعاف، ويزيد أيضًا من فرص إصابتك بالخرف أو الضعف الإدراكي، وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة PLoS ONE في عام 2013 أنه كلما ارتفع مستوى السكر في الدم لديك، زاد خطر تلف دماغك.
 
وللحفاظ على صحة عقلك بشكل جيد مع مرض السكري من النوع الثانى ، يجب أن تركز على الحفاظ على نسبة السكر في الدم وضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية ضمن النطاق الطبيعي لتعزيز صحة الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ.