ساعات حاسمة ينتظرها الأردنيون حول الإضراب

mainThumb

03-10-2019 10:33 AM

عمان  - السوسنة - محمد الفريحات -  ينهي المعلمون في المدارس الحكومية الخميس اسبوعهم الرابع على التوالي من الاضراب العام عن العمل، والذي كان قد بدأ في الخامس من ايلول السابق، وذلك للمطالبة بعلاوة مالية قدرها 50% على الراتب الأساسي. 

 
ويقف الأردنيون الخميس في ساعات حاسمة بانتظار قرار  مجلس نقابة المعلمين لبيان مصير الإضراب ودوام الطلاب في مدارسهم الأحد القادم. 
 
ويأتي ذلك بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية الأربعاء قراراً أكدت فيه على أن قرارها الذي صدر الاحد الماضي بشأن وقف الأضراب لازم التنفيذ حالاً لأنه يحمل صفة الإستعجال. 
 
واستندت المحكمة في قرارها الى المادة 28 من قانون القضاء الإداري والذي نص على ما يلي: "لا يترتب على الطعن امام المحكمة الادارية العليا وقف تنفيذ الحكم المطعون فيه الا اذا امرت المحكمة بغير ذلك".
 
 
وأشارت المحكمة الى أن قرار وقف الإضراب واجب التنفيذ في كل مديريات التربية في الأردن، خاصة أن الحق المراد حمايته لا يمكن تجزئته، وهو حق الطلبة الدستوري في التعليم. 
 
نقابة المعلمين قالت وفقاً لنائب النقيب الدكتور ناصر النواصرة، إنها ملتزمة تماماً بالقانون ولن تخالف تعليماته ابداً. 
 
وأضاف النواصرة في بث مباشر على صفحة النقابة مساء الأربعاء، أن مجلس النقابة سوف يجتمع عصر الخميس للتباحث، وعلى إثر ذلك سيحدد مصير الإضراب. 
 
 
الناطق الاعلامي بأسم النقابة نور الدين نديم قال في تصريح لـ السوسنة إن مصير فك الإضراب او استمراره منوط بقرار مجلس النقابة الذي سيصدر مساء الخميس. 
 
وأضاف نديم أن النقابة تحترم القضاء وتجل قراراته، مشيراً الى أن الإضراب هو وسيلة وليس غاية، وأنه لو تم فك الإضراب فان المطالب ستبقى قائمة. 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد