عاجل

الخدمة المدنية يوضح قرار استبعاد طلبات من بلغت اعمارهم 48

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

دراسة: عدم الجدوى من المنشطات لتحسين إنتاجية الأطفال

دراسة: عدم الجدوى من المنشطات لتحسين إنتاجية الأطفال

 السوسنة ـ كشفت دراسة جديدة أن إعطاء منشطات من أجل تحسين القدرة الإنتاجية لأطفال الذين يعانون من ضعف الانتباه وشدة الحركة بلا جدوى، ومؤكدة عدم مصداقة الإعلانات التجارية التي ركزت على قدرة هذه المنشطات.

 
اقرأ أيضا:7 أعراض طارئة تستدعي عرض طفلك على الطبيب فورا
 
حيث وضحت الدراسة  الجديدة  أن تناول الأطفال الذين يعانون من اضطراب الانتباه مع وزيادة الحركة منشطات حتى تتحسن قدرتهم ، قد لا يكون أمرا يساهم  بالانتهاء من واجباتهم المدرسية أو تطوير درجاتهم.
 
ومن جهتهم ، أجرى الباحثون دراسة حول تأثير عقاقير التدخل السلوكي على 75 طفلا خلال مشاركتهم في برنامج مدرسي صيفي حصص مدرسية  تبدأ من الساعة ال8 صباحا وحتى ال5 مساء لمدة 8 أسابيع.
 
وقام الباحثون  باختيارعددا من الأطفال بشكل عشوائي حتى يتلقون علاج سلوكي يحتويعلى بطاقات يومية لأداء الأطفال مع تعليم الآباء والأمهات كيفية مساعدة أطفالهم على أداء الواجبات المدرسية أو لتلقى منشطات طويلة المفعول.
 
 وبدورها أكدت كبيرة الباحثين بريتاني ميريل من مركز الأطفال والعائلات بجامعة فلوريدا الدولية في ميامي أنه لم تعطي المنشطات طويلة المفعول نجاحا فيما يخص أداء الواجبات المدرسية رغم الإعلانات التي تروج بها الشركات لنجاح منتجاتها  فيما يخص الفترة الزمنية التي يؤدي فيها الطفل واجباته المدرسية.
 
وأكدت الباحثة أن التدخل السلوكي أكثر فاعلية من المنشطات طويلة المفعول فيما يخص بتحسين أداء الواجبات المنزلية لدى الأطفال الذين يعانون من اضطراب الانتباه مع كثرة الحركة.
 
اقرأ أيضا:كيف تقللي من غيرة طفلك لمولودك الجديد