فريق الأزمة بالأرقام

mainThumb

20-04-2020 09:28 PM

لا يختلف اثنان على أن الأردن ضرب مثلا يحتذى به في إدارته لأزمة كورونا .هذا الفريق الذي أدار الأزمة باقتدار كما قال الشارع عبر شيوع أغاني شعبية جميلة فخرا بالدكتور" سعد جابر" وزير الصحة والاستاذ" أمجد العضايلة "وزير الدولة لشؤون الإعلام ناهيك عن وسائل التواصل الإجتماعي وعبارات المحبة و الإعجاب بوزير العمل" نضال البطاينة" ووزيرالصناعة و التجارة "الدكتور طارق الحموري" وأمين عمان" يوسف الشواربة .

فريق الأزمة اشتمل على عدد كبير من الشخصيات العسكرية و المدنية ولعل من صادف تكرار ظهوره على الفضائيات علق في ذهن الجمهور وحاز العميد "مازن الفراية "مدير عمليات خلية أزمة كورونا على عدد كبير من عبارات التقدير و الاحترام للفتاته الإنسانية وسلاسة خطابه مع الجمهور وكذلك الدكتور "نذير عبيدات" " الناطق باسم لجنة الاوبئة و الدكتور "تيسير النعيمي " وزير التربية .هذا الحب من الجمهور يعود لشخصية كل وزير وكيف وقع في عيون وقلوب الجمهور.هذا محليا ولكن هذا الفريق حاز على تقدير وإعجاب العالم .


سي ان ان الأمريكية قالت :المملكة الاردنية أثبتت أنهاأفضل نظام طبي وأفضل إدارة أزمات .شبكة اي بي سي الإخبارية الامريكية :الإغلاق الذي فرضته الحكومة الاردنية يعتبر الأقوى من نوعه على مستوى العالم وقالت أن الاردن يمتلك واحدا من أكثر نظم الرعاية الصحية تطورا في الشرق الاوسط .وهاهو نائب بريطاني يقول على قادة العالم التوجه الى الاردن بعد انتهاء الفيروس لدراسة أليات إدارة الأزمات .مذيع ايطالي قال :اعتقد أنه لو حرقت دول العالم ستبقى الاردن . الحمد لله الأنجاز كبير ويستحق كل التقدير والشارع الاردني ايضا عرف ذلك وعاشه ولذلك إنطلقت الأغاني وكلمات الحب والإعجاب .ونعود لفريقنا الخلاق لكل شخصيته وطريقته في الظهور على الجمهور .

 

هذا الحب الذي حصده بعض أعضاء فريق إدارة الأزمة نريد أن نعرف كيف تم وما أثر أسماء هؤلاء على شخصياتهم وسلوكهم فوفقا لعالم الارقام هناك أهمية الرقم في حياتنا العملية ومدى تأثيره علينا فلولا الأرقام لما إستطعنا أن نعرف كم الساعة او الى الذهاب الى عنوان ما وكذلك الطالب يتحدد نجاحه بواسطة الأرقام .وهذا العلم يعود إلى قدماء الكلدانين و الفراعنة و حكماء الصين و الهند وطبعا على رأس هؤلاء فيثاغورس الفيلسوف اليوناني .كما أن للأسم الشخصي تأثيرا ملحوظا على نمط حياتنا ايجابيا او سلبيا حيث يعتقد علماء الارقام أن للأسم الشخصي تأثيرا على صاحبه وعلى تصرفاته .


ثمة طرق مختلفة لحساب الأسم ولعل طريقة فيثا غورس هي الابرز .حيث تعتمد على إعطاء كل حرف رقم ومجموع ارقام الاسم تعطي شخصية الإنسان .وهنا سنكشف أرقام الدكتور "سعد جابر "حيث نحسب كما يلي سين تساوي 6 عين تساوي 7 دال تساوي 4 نجمع هذه الأرقام فيكون المجموع 17 ثم نجمع الحاصل 7 +1= 8


رقم اسم سعد هو 8 وهذا الرقم في علم الا رقام يتميز بشخصية تتحمل المسؤولية و تمتاز بالمثابرة و المحافظة و القدرة على التنفيذ .وهذا حقيقة ما لمسه الناس بشخصية الدكتور سعد مما ولد لديهم الثقة بما يقوله و حرصه على صحتهم وسلامتهم .فذاع صيته بين الناس خاصة وانه طبيب مشهوروعسكري فانطبقت شخصيته على شكله وأحبه الناس وغنوا له أرقام إسم وزير الدولة لشؤون الإعلام "أمجد العضايلة "على النحو التالي 1+4+3+4 =12 نجمع الحاصل 2+1=3


رقم إسم أمجد هو 3 وهذا الر قم يتميز بالنشاط و التفاؤل و الطموح و المرح و اللطف و الإبداع .وهذا ما لمسه الناس في شخصية الوزير أمجد مما جعلهم ينتظرونه ليستمعوا منه ويقدرون لطفه وتقديره الدائم لجهودهم .


أرقام أسم الدكتور" طارق الحموري "على النحو التالي 9+1+2+1= 13
نجمع 3+1= 4 رقم 4 هو رقم اسم طارق وهو يمتاز بالناحية العملية براكتكل و النزاهة و المفاجأت .و الجدية .وهذا ما شاهده الناس على شاشات الفضائيات شخص عملي جدا وجدي ومنهمك بالعمل ولذلك صدقوا ما قاله وعرفوا ان هناك من يعمل لتنظيم ما يحتاجونه وأنه حريص أن لا يغشهم أحد .
أرقام اسم وزير العمل "نضال البطانية "على النحو التالي 5+8+1+3=17نجمع الحاصل 7+1
المجموع اذن رقم اسم نضال هو 8 وصفات هذا الرقم هي تحمل المسؤولية والمثابرة و المحافظة و القدرة على التنفيذ .وهذا ما لمسه الناس بشخصية الوزير نضال ولذلك دخل الى قلوبهم.


الدكتور" نذير عبيدات "الناطق باسم لجنة الأوبئة 5+7+2+1=15
تجمع 1+5 يساوي ستة وصفاته الجاذبية و التفهم و العمق و الهدوء و العاطفة وهذا ما لمسه الناس من حديث" الدكتور نذير عبيدات" الشخص الهادئ المتمكن الذي يشارك الجميع ويوضح الأمور ويعطي الحقائق العلمية مباشرة وبشكل مبسط لكي لا يفزع الناس .

أرقام إسم العقيد "مازن فراية " مدير عمليات خلية الازمة على النحو التالي 4+1+5+7=17
اذن رقم اسم مازن هو 8 وصفاته هي تحمل المسؤولية و المثابرة و المحافظة و القدرة على التنفيذ وهذا ما لاحظه الناس واعطاهم الثقة بما يقوله وتبين ذلك بما كتبه الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي.من حرصه وتعاونه مع الناس وكيف قدم أكثر من لفتة كريمة مع المواطنين .

نلاحظ تكرر رقم 8 في أكثر من إسم وهذا سبب الإنسجام الكبير بين أعضاء خليةالأزمة وقدرتهم على العمل كفريق واحد .


هذه أرقام أسماء بعض الوزراء و العسكرين الذين عملوا في خلية الأزمة الذين أتيح للناس أن يشاهدونهم .وما دفعني لكتابة هذه الامور هو أن لكل حي من اسمه نصيب وكيف أحب الناس هؤلاء المبدعين واستمعوا لهم وبالتالي ثقة عظيمة ومحبة كبيرة نأمل أن يديمها الله بأن تبقى خلية الأزمة قادرة على إدارة الأمور ومدركة لما يطمئن الناس ويلبي احتياجاتهم وبنفس الوقت حامية لهم من الوباء كورونا .فكما قالت سي ان ان الأمريكية :المملكة الاردنية أثبتت أنهاأفضل نظام طبي وأفضل إدارة أزمات .


طبعا لابد وان نعرف ارقام كورونا والتي تبين أنها مجموع كاف واو راء واو نون الف الحاصل 4 وكذلك إن جمعنا اسم كوفيد 19 فهو ايضا اربعة وهنا نلاحظ ان رقم اربعة هذا نفسه في اسم" طارق " نستنتج أن كورونا أكثر ما تؤثر على الصناعة و التجارةوهذا ما فعلته فعلا فالتجارة الدولية و الصناعة شبه متوقفة . في عالم الأرقام تبين بأن "كورونا "هذا السلاح البيولوجي الذي لم يتقرر بعد متى يقف!إنما جاء ليكسر إقتصادات العالم وتجارته وصناعته وهذا ما نراه اليوم يتحقق وبالتالي كوفيد 19 ليس ضد الصحة فقط بل هو لهدم الإقتصاد وتدميره .


وبفضل الله وجوده عندنا نحن هنا رقميا اتحدث لدينا 8 مكررة 3 مرات بالاضافة الى رقم 3 ورقم 6وبالتالي كما تفيد الأرقام سيتغلب البلد ان شاء الله على الوباء كورونا ويهزمه بسبب وفرة رقم 8 عندنا حيث يتصف كما أسلفت بالمثابرة وتحمل المسؤولية و القدرة على التنفيذ والتفهم و ولدينا النشاط و التفاؤل و الإبداع وباذن الله نجتاز هذه الفترة ونعود الى حياتنا الطبيعية سريعا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد