المستقلة للانتخاب تلتقي عدد من مؤسسات المجتمع المدني

mainThumb

19-08-2020 04:59 PM

السوسنة - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الأربعاء، لقاء حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني بعمان عبر تقنيات التواصل المرئي.


وعرض عضو مجلس مفوضي الهيئة، زهير أبو فارس، لاستعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، فنشرت جداول الناخبين الأولية في مقر لجنة الانتخاب وأماكن أخرى كانت حددتها مسبقا بهدف إطلاع الهيئة الناخبة عليها وإمكانية الاعتراض الشخصي وعلى الغير بما في ذلك الطعن لدى المحاكم المختصة وفق الأجندة الزمنية المحددة.


بدورها، أكدت عضو مجلس المفوضين، عبير دبابنة، أهمية الانفتاح على شركاء العملية الانتخابية بما فيهم مؤسسات المجتمع المدني ومساهماتها في نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة.

الحموري يصرح بخصوص إغلاق بعض القطاعات


وقالت إن الهيئة تسعى من خلال حملاتها التوعوية إلى زيادة وعي المواطنين بالمشاركة السياسية بشكل عام والانتخابية بشكل خاص والتعريف بمجريات ومراحل العملية الانتخابية وإعداد المواد الدعائية والتثقيفية من نشرات وكتيبات وفيديوهات توعوية.


وأشارت دبابنة إلى أن الهيئة أتاحت الاستعلام أيضا من خلال إدخال الرقم الوطني على موقعها الإلكتروني أو الاتصال مجانا على الرقم ( 117100)، كما أطلقت الهيئة خدمة الاستعلام من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر إرسال الرقم الوطني على الرقم المجاني ( 94455).


وأكدت الحرص على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وممارستهم لحقهم الدستوري في الترشح والانتخاب وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للوصول والمشاركة في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن "مستقلة الانتخاب" اعتمدت وأهلت 23 مركزا نموذجيا في كافة الدوائر الانتخابية لذوي الحاجات الخاصة، إضافة إلى التنسيق والتعاون بين الهيئة والجهات المعنية بذوي الإعاقة.

العضايلة يصرح بشأن ارتفاع إصابات كورونا والحظر الشامل

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد