الحصول على المطعوم واجب وطني

mainThumb

18-03-2021 10:56 AM

المتعارف علية ان الشعب الأردني شعب مثقف ومتعلم ومنفتح على العالم، ويطور من نفسه ويتماشى مع التطورات في كافة الأصعدة، وخاصة الصحية منها.
 
وعند الحديث عن الادوية والأجهزة الطبية الحديثة نجدها في الأردن ونتفاخر بها، ونحن نعلم ان السياحة العلاجية في الأردن سياحة ناجحة على المستوى الإقليمي والدولي.
 
وبما اننا في ظل جائحة كورونا، لما البعض لا يتقبل وجود المطعوم؟ والمصيبة الأكبر من ذلك ان البعض الآخر لا يتقبل وجود جائحة بهذا القدر من الخطر الذي تحمله الينا. 
 
إن التسجيل للحصول على المطعوم لم يعد اختيار شخصي او ترفهي، أصبح واجب وطني للمحافظة على حياتنا، وعلى حياة من حولنا، وللمساهمة في استقرار المجتمع من المتاهة والمصاعب التي نعيشها في مختلف المجالات. والتي بدانا نشعر بها واثرت على حياتنا منذ عام.
 
نعم أصبح هذا الفيروس هاجس في حياتنا نريد التخلص منه، والطريق والسبيل الوحيد المتاح حاليا هو المطعوم. والتقليل او الابتعاد من الاختلاط قدر الإمكان.
 
البعض يتكلم ويتحدث عن التأثيرات الجانبية له، ومن الطبيعي ان تكون هذه التأثيرات، واختلافها من شخص الى آخر.
 
 وإذا عدنا الى المطاعيم التي حصلنا عليها ونحن أطفال سنجد انه كان لها تأثيرات جانبية مشابه الى حد ما. فما الجديد الان؟ لنكون شعب واعي ولتكن صحتنا هي الأولوية، والابتعاد عن الاشاعات المغرضة التي لا تحمل اية براهين ودلائل على صحتها. 
 
كما يعد الاستهتار من حقيقة انتشار الفيروس مشاركة في نقله ان كان بقصد او بغير قصد. دعونا نتعاون ونعمل على إزالة هذا الفيروس، ونعود الى حياتنا الطبيعية، أصبحنا نشتاق ونتمنى ان نعود الى تلك الحياة التي ما كانت تعجبنا ونتضمر منها. فلنشكر الله على كل نعمة.  
 
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد