حرمان الطلبة من الامتحانات .. الفوضى بعينها .. !!

mainThumb

12-01-2022 11:05 PM

التطبيق الحرفي للنص يربك ، والاخذ بروح النص يريح ، الجامعات لم تنتبه بداية الى أمر الدفاع رقم 35 والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1/1/2022 ، والقاضي بمنع دخول أي طالب أو عضو هيئة تدريس أو إداري إلى الحرم الجامعي ما لم يكن حاصلاً على جرعتي المطعوم.

نتساءل هنا، لماذا لم تطبق الجامعات هذه الامر وتلتزم به من 1/1 ، ولم تتذكر الا الان وعند اخر جلسة للطالب في الفصل ، ألم تنتبه الجامعات الى بعض الشعب التي يوجد فيها اكثر من مئة طالب دون الالتزام بالتباعد نتيجة الوصول الى الحد الاعلى للطاقة الاستيعابية للقاعة الواحدة ..
 
4 أشهر مضت والحال كما هو وبشكل يومي، لا التزام بالتباعد ، ولم يطبق القرار منذ نفاذه او لنقل كان هناك مرونة  في التعامل مع الطبلة خاصة ان الفصل الدراسي أوشك على الانتهاء .. 
 
نتساءل ايضا، هل عقد الامتحانات ، سيفجر الفيروس في الاردن ، علما ان الامتحانات تعقد غالبا بتفريق الطلبة وابعادهم عن بعض منعا للغش وبالتالي يتحقق التباعد وشروط السلامة العامة ، ومن ثم يغادر الطلبة الجامعة لانهم يعيشون اجواء امتحانات فليس لديهم الوقت لتضييعه .. !
 
كما ان عقد الامتحانات التكميلية مباشرة  بعد انتهاء الامتحانات الاصلية فيه اجهاد للاستاذ الجامعي وعبث بوقته وخططه الدراسية فهو ليس ماكنة مراقبة او تصحيح او بنك اسئلة ...!!.
 
ختاماً ، القرار ليس في محله وكان من الاجدر التعامل مع المسالة بمرونة اكثر وانهاء الفصل بنفس الصيغة التي بدأ بها ، فهنا لا تتحقق السلامة وانما ضياع للجهود ونشر للارباك والفوضى ..
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد