روسيا: تدمير عشرات المواقع والأهداف العسكرية الأوكرانية

mainThumb

05-05-2022 08:52 PM

 السوسنة - أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استهداف سلاح الطيران االروسي 45 منشأة عسكرية أوكرانيا، منها موقعا قيادة، و41 منطقة تركز للقوى والمعدات، بالإضافة إلى مستودع أسلحة صاروخية ومدفعية.

 
وكشف الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادته صحفية مساء الخميس، عن تمكن القوات الجو-فضائية الروسية من تدمير موقع قيادة لواء تابع للقوات الأوكرانية في منطقة لوسكوتوفكا، وقصفت مستودعي ذخيرة في منطقة سيفرسك، فضلا عن 28 منطقة تركز للقوى العاملة والمعدات العسكرية.
 
وأضاف المسؤول العسكري الروسي: “كذلك دمرت القوات الصاروخية بطارية مدفعية في مواقع إطلاق النار في منطقة زاروجنويه، وبطارية راجمة صواريخ من طراز “الإعصار” في منطقة نيكولاييف وأربع مناطق تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية”.
 
 
ووفقا لكوناشينيكوف، أصابت وحدات المدفعية 6 مواقع قيادة، ومخزنين للذخيرة، و152 معقلا للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى مناطق تمركز القوى العاملة والمعدات العسكرية، وتمكنت من تدمير 38 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق نار. كما تم تدمير ما يصل إلى 190 فردا، و43 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية.
 
وأشار المسؤول إلى أنه “خلال اليوم، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثلاث طائرات بدون طيار: فوق مناطق مالايا كاميشيفاخا، وخاركيف وسيفرسك وجمهورية لوغانسك الشعبية، كما أسقطت طائرة مسيرة من طراز “بيرقدار بي2″ في منطقة جزيرة زمييني”.
 
وإجمالا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 149 طائرة، و112 طائرة مروحية، و729 مركبة جوية بدون طيار، و288 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2846 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و327 راجمة صواريخ، و1323 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، وكذلك 2662 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، التابعة للقوات الأوكرانية، وفقا لبيانات وزارة الدفاع الروسية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد