فنان معروف ينجو من محاولة إغتيال بسبب اهانة قدسية دينية

mainThumb

13-06-2022 08:07 PM

السوسنة - عقب وصول رسالة تهديد بالقتل قبل عدة أيام، تعرّض نجم بوليوود سلمان خان، لمحاولة اغتيال كادت ان تودي بحياته، من قبل عصابة لورانس بيشنوي، المسئولة عن مقتل الفنان سيدهو موس والا، نهاية الشهر الماضي.

وذكرت وسائل الأنباء أن سلمان خان كان على وشك أن يكون هدفاً لقنّاص، لولا ان مرافقه تنّبه لذلك، ومنع وقوع الاغتيال، وكانت الخطة لاستهداف سلمان خان الذي يستقل دراجته الهوائية صباح كل يوم، في مومباي، لكن الشرطة كانت قد فرزت عناصر حماية للممثل الهندي تجنباً لتكرار ما حصل مع سيدهو موس والا.

هذا وكان قد تلقّى سلمان خان رسالة تهديد بالقتل، عقب مقتل مغني الراب الهندي سيدهو موس والا، البالغ من العمر 28 عاماً، والذي فارق الحياة بعد أن اخترقت جسده 30 رصاصة، حيث انتشر مقطع فيديو للورانس بيشنوي يعود للعام 2018، وهو يهدّد باستهداف سلمان خان، أثناء إلقاء القبض عليه، في دلهي، على خلفية قضية جنائية.

وتعود أسباب تهديدات سلمان بالقتل، لحادثة وقعت عام 1998، حين كان سلمان خان يصوّر مشاهد فيلمه (Hum Saath Saath Hain) في جودبور، ليقوم بعدها برحلة سفاري رفقة عدد من زملائه، ويصيد اثنين من الظباء الهندية، التي تعدّ مقدّسة في مجتمع بيشنوي، ومنذ ذلك الوقت، تعالت أصوات قرية كانكاني في جودبور، لاتخاذ إجراءات صارمة بحق الفنان.

فيلم يصور وجه النبي وبناته والصحابة يثير جدلا واسعا

بحسب شبكة التايمز فأن لورنس بيشوني المشتبه به في مقتل سيدهو موس، قام بإرسال قناص مع سلاح صغير مخبأ بغلاف للهوكي لاغتيال سلمان خان، إلا أن القدر شاء ذلك اليوم أن يحظى سلمان خان بحراسة من قبل أفراد في شرطة مومباي، وعليه تراجع القناص عن الخطة، خوفاً من أن تقوم الشرطة بإلقاء القبض عليه، وترك المكان على الفور.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد