في ذكرى الاستقلال

mainThumb

25-05-2009 12:00 AM

يعيش الأردنيون هذه الأيام ذكرى الاستقلال المجيد, يوم استطاع جند أبي الحسين من الأوائل أن يحققوا حلم قائدهم وحلمهم, حلم كل حر أبي, بانتزاع الاستقلال من المستعمر البغيض, ورفع الراية الأردنية الهاشمية فوق كل شبر من ارض الأردن الطهور وزرعها في قلب ووجدان كل أردني غيور. الاستقلال عندنا نحن الأردنيون يعني الحياة والبناء والسير نحو الأنفة والعزة والكبرياء والشموخ بخطوات ثابتة لا تتعب ولا تستكين, الاستقلال عندنا هو الإيمان والعمل.
لقد استطاع الأردن والأردنيون وعلى الرغم من قلة الإمكانات وعظم التحديات أن يحققوا والحمد لله انجازات تطاول عنان السماء, متسلحين بالإيمان بعروبة هذا الثرى الأردني الهاشمي الأصيل, وبدوره الكبير في الدفاع عن قضايا الأمة العربية, وتسطير تاريخه بأحرف من ذهب وعنبر.
ذكرى الاستقلال وأنشودته نسجها الأردنيون بكدهم وتعبهم وعرقهم, ولحنوها بمعاولهم وفؤوسهم وهم يحفرون الأرض, وغنوها مع كل حبة زيتون أو سنبلة قمح عبث الهواء العليل بها فتمايلت كخصر فتاة تحمل جرة ماء من عين ماء عذب.
الأردنيون هاماتهم مرفوعة لا تنحني, لا تعرف إلا العزة والشموخ والسؤدد. الفقر يزيدهم عزة وأنفة, والخذلان يزيدهم قوة ونخوة, والتآمر يزيدهم قربى ومودة ورحمة, والظلم والتجني يزيدهم محبة وألفة وتعاضد.
الأردنيون عبروا الكثير من البحار وخاضوا عبابها وغاصوا في أعماقها وما زادهم ذلك إلا عزيمة وصلابة وصمودا.
الأردنيون يعرفون جيدا من هم؟ يعرفون ماذا يتوقع الآخرين منهم؟ وماذا يرجون منهم؟ الأردنيون أصحاب رسالة إلى الدنيا, رسالتهم رسالة كل الأطهار والغيورين على مصالح الأمة وعزتها. الأردنيون لهم رب واحد والحمد لله, ولهم قائد واحد يحفظه الله, ولهم هم واحد فرجه الله, ولهم وطن واحد يحميه الله, وهم غصة على من عاداهم, وهم سند من ناداهم.
ذكرى الاستقلال تأتي لتذكرنا بأهمية المحافظة على كل الانجازات التي حققنا عبر المسيرة الطويلة, ولتذكرنا بأهمية الوقوف مع الذات وقفة مراجعة وتقييم واستقراء.
ذكرى الاستقلال ليست ذكرى للتكاسل أو للتغني بالماضي وإدارة الظهر للحاضر والمستقبل. ذكرى الاستقلال دعوة لكل أردني وأردنية, لكل نشمي ونشمية, دعوة لان نشمر عن سواعدنا السمراء الصلبة لنستمر في مسيرة العطاء والبناء والاستقلال.
ذكرى الاستقلال مناسبة لنترحم على أولئك الشهداء والأبطال الذين صنعوا الاستقلال وصانوه من كل عابث ومتآمر وحاقد. ذكرى الاستقلال همة نغرسها في سويداء القلب نحملها في الحل والترحال, ذكرى الاستقلال زهرة نزرعها فوق الهامات ونباهي بها الدنيا.
حفظ الله الأردن حمى عربيا طاهرا, وحفظ الله قيادته الهاشمية المظفرة ذخرا وسندا وزادنا الله بالأردن إن شاء الله وبقيادته أمنا وعزا ورفعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد