ولو كره الكافرون

mainThumb

13-09-2010 07:00 AM

 

ربما حصل هذا العتل الزنيم على بعض ما يسعى إليه من الشهرة من خلال إعلانه عن نيته حرق نسخ من القرآن الكريم, فأشغل العالم الذي رأى في هذا تصرفا أحمقا فأخذ على يده ومنعه من تنفيذ ما كان يصبو إليه. فالأمر بالنسبة إليه لا يعدو كونه محاولة لجلب الانتباه له ولكنيسته المغمورة التي ما يتبعها إلا القليلون كما تشير وسائل الإعلام. لكن وكما يقول المثل(مجنون رمى حجر في البئر).




بداية هذا الخبر لا يؤثر ولا يقدم ولا يؤخر عند المسلمين إطلاقا لأنه ليس المرة الأولي التي يتعرض لها هذا الكتاب المقدس إلى مثل هذا الهجوم من مرضى نفسيين أمثال هذا القس, فقد ضرب بالنار في العراق وأفغانستان لاعتقاد من فعلها أن هذا يطفئ غيظهم. ولمثل هؤلاء نقول موتوا يغيظكم, فالقرآن الكريم محفوظ باللوح المحفوظ في السماء, وفي الأرض هو محفوظ في صدور المسلمين جميعاً, إذ لا يكاد يخلو صدر مسلم منه, والدليل على ذلك هذه المراكز الإسلامية الكبيرة لتحفيظ القرآن ودراسته, وكذلك لا يخلوا منه أي بيت مسلم. فكم يلزم هذا (القس) من الوقت ليحرق القرآن؟ هذا الوهم يعيش عليه هو وأمثاله ممن يعيشون بالأحلام. نعم, احلم كما تشاء ولكن هيهات لأحلامك أن تتحقق فستبقى أمنيات شيطانية تعشش بعقولكم أيها الحالمون.



ومن طريف الأخبار أنني سمعت ومن نفس القناة التي نقلت خبر الحرق (وكأنما جاء هذا ردا سريعا على وسوسات هذا القس الحاقد) أن هناك شخص لبناني يكتب القرآن بخط يده وبحجم كبير جدا (100سم X 70 سم) وسيدخل _ جزاه الله كل خبر _ فيه كتاب جنيس نهاية هذا العام بعد جهد أخذ من كاتبه أربعة أعوام. وبعد كل هذا هل يعتقد (القس) أنه بإمكانه القضاء على القرآن. ربما كان ذا حلم يراوده ومن يشاركه هذا الهوى المنحرف ولكن هؤلاء الذين قال الله فيهم ( يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) سورة الصف آية 8


أما على الصعيد العالمي فنقول ( رب ضارة نافعة), فقد انتفض العالم كله ضد هذه الفعلة الشنعاء طبعا باستثناء من دفعه لهذا الفعل الأحمق وهي الصهيونية, وكانت هناك مواقف يشار لها بالبنان وخاصة تلك التي صدرت من حضرة الفاتيكان وجهود الحكومة الأمريكية إضافة إلى الجهود الأخرى من باقي دول العالم. لقد أصبح الجميع مقتنعين بأنه لا مكان للتطرف والغلو من أي طرف في كل مكان. لهذا صرح الجميع بأن لا داعي لتأجيج نار الكراهية بين شعوب العالم بتصرفات حمقاء غير مسئولة, فالأفراد تتنقل بين دول العالم طلبا للعيش ولا يعقل أن تجد نفسها مطاردة بسبب تصرف لا ناقة لها فيه ولا جمل. فمن غير المعقول أن تتضافر الجهود لتحقيق السلام العالمي ويأتي من ينقضها بتصرف لا يمت للمسيحية بصلة.



ختاما أقول : قرآني الكريم لو قرأوك لفهموك , ولو فهموك لاتبعوك.

 

alkhatatbeh@hotmail.com


alkhatatbah.maktoobblog.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد