لن .. اتكلم

mainThumb

15-12-2010 09:57 PM

استهوتني لعبة قام بها اطفالي ، وتدعى لا اسمع ، لا ارى ، وكان صغيرهم اصلاً لا يتكلم ، فالهبت سلطتي كأب وقمت بالتحدث الى ابنائي الثلاثه ، بحديث ابوي الغايه منه توضيح قادم ايامهم ، فبدأت بالحديث بان لا تتكلموا عن اي امر يتعلق بشأن عام، وبالذات الحكومي ، وغضو النظر عن اخطاء مسؤولينا ،



 ولا تسمعوا لمن يوشوش لنا نحن جموع الصاميتن بالاعتراض .... فعن الكلام يا ابنائي .........احذرو الخوض مثلي في عثرات الحكومة، ومطبات المسؤولين ، وممرات مشاة المتجاوزين ، ولا تتكلمو بصفات ما يسمى بالفساد ، ولا تتحدثوا واقرانكم عن الرشوة ، والمحسوبية ، ولا تتدخلو بترهات الواسطة ، ولا تناقشوا المديونية ، ولا الغلاء ولا الفقر .........فالوضع يا احبابي ( لــــوز) ولا داعي للقلق فحكومتي ( دقت صدرها ) وحلفت اليمين (وانتم تعرفون بان اللي بيحلف يمين كاذب يا ويلو من الله )!!!!!!!!



 وعن السمع يا ابنائي........ لا تسمعوا لمن يشي بخيانة ، او يوشوش باعتراض ، او ينتقد نائب ، لان نوابنا قول وفعل ، والبطالة وحش قتل على ايديهم ، والفقر مرض قاموا بسحقه ، والخدمات متنوعة ، فلا وجود للحاجة والعوز ، فلما الاستماع للمفسدين الذين لا وجود لهم اصلا في موطني !!!!!!!!!!



وعن النظر يا ابنائي....... لا تنظرو لعيوب حكومتي ، ومديري ، وبلدتي ، وشارعي ، وشكل حاضري ، وتشكيلة مستقبلي .......فلا عيوب بكل ما ذكرت ، والحياة كلما بها تتيسر اكثر في موطني ، الراتب اكثر من اللازم للموظف ، ونسبة الادخار اكثر ما يتمنى ، واجار العقار زهيد ، والمحروقات (بحال البلاش) .



 ووووهذا ماوصفته الان يا احبابي ما نعيش نحن ، بالنسبة لما سوف تعانوه غدا ، اذا ما استمر الحال على هذا المنوال...... رغرغت عيناي لتصوري مستقبلهم الصعب ، وكذا اختنقت حروفي من تشاؤمي الغير معتاد ، وتمنت احداقي ان تنمحي تلك الصورة من ذاكرتي ، فأجدني معهم طفلا صغيرا يعبث بوريقات الدالية ، يتمنى ان يحضى ببعض من حنان يسمع الفرح...... ويرى الامل....... ويتكلم الاحلام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد