بصراحة يا دولة الرئيس لا انتقائية في ملفات الفساد

mainThumb

16-12-2010 09:20 PM

الفساد ...الفساد افة العصر ووبائه والسرطان المدمر الذي يضرب ا رجاء المعموره ودولتنا بالتحديد فالظاهر منه ما هو  الاقمة الجليد والمخفي اعظم  ونبقى نردد الشعار الاوحد الممجوج الذي مله شعبنا مكافحة الفساد ونسمع جعجعه ولا نرى طحنا بل تصفية حسابات وتغير في الشكليات والسياسات منها سياسات الاسترضاء والاستقواء على الدوله الاردنيه وابنائها!!!



التصريحات الغير مقرونه  بالافعال وفتح كل الملفات ودون استثناء منذ عقدين من الزمن والتي من خلالها تم اباحة واستباحة الدوله الاردنيه ومؤسساتها للخصخصه والبيع وتدميرها وتدويرها للتجار والشطار (اللصوص) على شكل اسهم واوراق ماليه وسمسرة هذه التصريحات لن تجدي نفعا بل تزيد الطين بله ونحن نرى بأم اعيننا الشلليه والمحسوبيه والتوريث هي المعايير الاهم في تشكيل وزاراتنا والمناصب العليا في دولتنا المستباحه لتلك الاصنام التي ابتلي بها هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره !!!



ملفات الفساد كل لا يتجزاء سواءمن استغل منصبه للاثراء او من ارسى عقود العطاءات على معارفه ومحاسيبه او ساهم في تجذير المحسوبيه والشلليه رغما عن ارادة شعبنا وتزوير ارادته او استفاد بشكل مباشر اوغيرمباشرمن برامج التصحيح  واوهامه التي جلبت الى بلادنا الدمار الاقتصادي والتعثر في مسيرته التنمويه على ايدي سماسرة الشركات العابرة للقارات  والسؤال الاهم الذي   يطرحه شعبنا هو من اين لك هذا السؤال الجوهري الذي يجب طرحه على كل من اعتلى منصب وكان عمله هو الخدمه العامه بكل مستوياتها ولكنه اصبح من الاثرياء واصحاب الارقام الخياليه والشركات بعد ان ترك مجال تلك الخدمه والتي استغلها ايما استغلال !!!



الاردنيون يطالبون بتشكيل لجنه وطنيه قضائيه وقانونيه تضع النقاط على الحروف وفتح كل الملفات التي تحوم حولها الشبهات وهي كثيرة يادولة الرئيس بعيدا عن اغتيال الشخصيه والشخصنه والمزاجيه بل سياسات وطنيه مدعومه بقرارات سياسيه وارادة وطنيه ملزمه لصانع القرار لاتخاذ كل الاجراءات الضروريه واعادة اموال الاردنيين المهربه الى الخارج؟ نعم المهربه الى الخارج !!!



معالجة هذه الظاهرة ليست حكرا على الحكومه بل سلطات الدوله الثلاثه ومؤسساتها التي يستوجب ادارتها بشكل اكثر صرامه من قبل الاردنيين ومؤسستهم التشريعيه البرلمان والمسائله ودعم قدرة ديوان المحاسبه الوطني بالضابطه العدليه والاستقلاليه وتحصينه من تغول السلطات الثلاثه ليرقى في عملية ادائه ومحاسبته لحماية المال العام !!!



الشعارات لم تعد تجدي نفعا  في تهدئة نفوس الاردنيين الذي يكتوون بنيران الفساد والغلاء وكل انواع البلاء الناجمه عن سياسات تبويس اللحى والاسترضاء والاستقواءعلى مؤسسات الدوله واجهزتها ومقدراتها لصالح نفر اصبح عبئا على الجميع فالاردنيون سواسيه امام القانون لا فضل لاحد على احد بينهم الابما يقدمه من خدمه عامه وانتماء واخلاص وتكافؤللفرص فيمابينهم !!!



ان تشكيل الاجهزة المعنيه بهذه الظاهرة دون قرارات سياسيه واراده تدعم عمل هذه الاجهزة وبحياديه تامه واستقلاليه هو ضرب من التهريج وخطاب يفتقد للمصداقيه سيما واذا كانت الانتقائيه هي ما يميز عملنا وقرارتنا لضبط هذه الظاهرة والتخفيف من حدة وطأتها على بلادنا ومسيرتها التي نرى انها تتجه نحو الهاويه !!!



نعم كل الملفات التي تدور حولها الشبهات والتخرصات والتكهنات في ظل القاعده القانونيه الشهيره المتهم برئ حتى تثبت ادانته وشكرا !!!


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد