الأجندات الخارجية للأنظمة العربية

mainThumb

05-02-2011 10:00 AM

في ثورة الشعب المصري خرج نائب الرئيس المصري في مقابلة مع التلفزيون المصري صرح فيها أنه يقبل ما يقوم به الشباب من مطالب وهي مطالب مشروعة لولا أن هذه الثورة دخل فيها أصحاب الأجندات الخارجية وخاصة الأخوان المسلمون، وكل فرد من أفراد النظام المصري يقول بهذا الكلام ويحاول إن يشكك بتوجهات الشعب وتوجهات الأحزاب السياسية المصرية جميعها، وكأنه يحرّم على الشعوب أن تجهر بمطالبها وليس لها الحق أن تقرر مصيرها وتختار من يحكمها!! ومن يرفع صوته في وجه نظام الحكم يعتبر خائنا لبلده وينفذ أجندات ليست وطنية وهذه في رأي أنظمة الحكم الظالمة كفيلة بقمعه والتنكيل به وفرض الأحكام العرفية عليه، في وقت يتصرف أفراد النظام بمقدرات البلد كما يشاءون ويستأثرون بثرواته وتتعدى أرصدتهم المليارات ومجموع الشعب يعيش حياة الفقر والعوز ويعاني شبابه من البطالة وشباب أفراد النظام يبطرون حتى يصل بهم البطر إلى الخروج من أخلاق المجتمع ومن تقاليده ويتخذون أخلاق أسيادهم الذين سلطوهم على الشعوب العربية ويحاولون نشر الرذيلة في أوساط الشباب لإلهائهم عن حقوقهم المشروعة..




النظام المصري يقول هذا الكلام وقد انفضح أمره خلال الثورة المصرية الجديدة بأنه نظام عميل لأميركا وينفذ أجندات الدولة الإسرائيلية وهو يمارس القمع والتنكيل بالشعب المصري لحساب دولة اليهود، ولذلك كانت إسرائيل قلقة على مبارك واتصل نتنياهو بكل الحكومات الغربية من أجل تخفيف الضغط عن مبارك، ولم تُخفِ إسرائيل قلقها على مستقبل مصر إذا أطيح مبارك .



.. إذن الأنظمة العربية لا تخاف من أن تكون الشعوب العربية تنفذ أجندات خارجية بل تخاف من الأجندات الداخلية والوطنية التي تستند إلى فكر الأمة والى تاريخها وحضارتها لأن هذه الحكومات لا تنفذ أجندات خارجية فحسب بل هي جزء لا يتجزأ من الدول التي تسيطر على العالم العربي وعلى رأسها إسرائيل وأميركا، ولذلك كان النظام المصري من أول يوم يحاول أن يقول للعالم وللغرب وأميركا أن الإسلاميين يحاولون السيطرة على مصر وقد قام الأمن المصري بتفجير محطة له في سيناء يوم جمعة الغضب وحاول أن يلفق العملية لإسلاميين في سيناء في إشارة إلى أن هذا سيؤثر على إسرائيل التي تكفّل النظام المصري بحمايتها عن طريق التضييق على الشعب المصري وقمعه وجعله مشغولا بلقمة العيش ليس إلا .




الأنظمة العربية تحاول دائما أن تبين للشعوب أن جميع المراحل حرجة، وأنها دائما مستهدفة! وأن أي مطلب للشعوب سيؤثر على وضعها الحساس، في المنعطفات الحرجة من المرحلة الحرجة، والصحيح أن التي وضعها حساس ومراحلها حرجة هي إسرائيل والشعب يعرف ذلك لكن الأنظمة لا تعترف بأن الشعوب واعية وتفهم ما يدور حولها وأن وسائل الاتصال الحديثة والنت سخفت إعلام الأنظمة ووجهت الشباب نحو حقوقهم برغم قمع الأنظمة ..

صابر العبادي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد