دعوا إسرائيل وشأنها

mainThumb

24-04-2011 03:26 PM



الجيوش العربية التي كان المواطن العربي يظن بها خيرا، ويعتبرها سياج الوطن وشوكة في حلق كل معتد على الشعب ومقدراته، وهي الحصن الأول والأخير للأمة!!! لكن للأسف سرعان ما اصطدم المواطن العربي بحقيقة هذه الجيوش الجرارة التي وجهت نيران أسلحتها إلى صدور المواطنين عند أول مطلب عادل لهم وهم الذين يدفعون من دمهم لتجهيزها!! في وقت مارست عليهم الأنظمة الحاكمة كل وسائل السلب.. سلب الحرية والكرامة والمال متدرعة بهذه الجيوش التي قالوا إنها للشعب تحميه من الخطر الخارجي المتمثل بدولة إسرائيل التي تتربص بهذه الشعوب وأنظمتها..



إن ما يحصل في سوريا والتي تصنف نفسها بأنها دولة ممانعة - هذه الكذبة التي سوقتها على المواطن وما زالت تلعب بهذه الورقة كي تحافظ على النظام الحاكم وهي أولا وأخيرا تمارس سياسات تخدم إسرائيل- أقول إن ما نراه من قتل للمواطن الأعزل الذي يبحث عن حريته وكرامته ويطلب حقه من دولة أذلته من أجل التصدي إلى إسرائيل لهو الفضيحة الصريحة لهكذا أنظمة سطت على مقدرات الشعوب وصادرت حريتهم ومارست عليهم ما لم تمارسه إسرائيل على الشعب العربي في فلسطين المحتلة، ولم يدرك المواطن العربي إلا الآن أن هذه الأنظمة وأجهزتها كانت تذله بالنيابة عن إسرائيل، وتجيش هذه الأنظمة الجيوش لتكون سياجا عليه لا له وسجانا له من أجل إسرائيل حرة آمنة!! وعندما طالب بحريته توجهت البنادق التي ادعت الأنظمة التي استحوذت على مقدرات الأمة من أجل شراء الأسلحة للدفاع عن الشعب وأرضه، توجهت إليه ووقف أمام الحقيقة المرة أن هذه الجيوش ليست له وإنما وجدت لحماية إسرائيل.



إسرائيل مرهونة بدواعي وجودها، ودعائم بنائها، فإذا استطاعت الشعوب العربية أن تزيل دواعي وجودها، ودعائم بنائها، حينها تنهار إسرائيل بلا قتال ولا تراق قطرة واحدة لإزالتها، لذا على العرب أن يفككوا الأنظمة التي تدعم إسرائيل أولا فإذا نجحوا في ذلك يكونوا قد حققوا هدفهم بزوال إسرائيل، فإذا لم يكن من العقل القفز من أسفل الجبل إلى قمته كذلك ليس من العقل التفكير بإزالة إسرائيل قبل تفكيك القيود التي تكبل كل البلاد العربية ومواطنيها، ولذلك على المواطن العربي في فلسطين وفي غيرها أن يرجئ إسرائيل إلى وقت آخر يكون فيه قد ملك أمره ونال حريته وتفرغ لها..



ونتمنى أن لا تكون الأنظمة التي ستتمخض عن الثورات العربية أو تأتي بعدها ضد شعوبها بل لها وأن لا ترد إلى ما كانت عليه سابقتها البائدة والتي ستبيد وتعمل شرطيا لإسرائيل.... تلجم الشعوب العربية ونعود بعدها إلى المربع الأول....

صابر العبادي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد