احالة ملفات الفساد الى النواب

mainThumb

27-07-2011 11:20 PM


اكتشف الأردنيون أخيرا أنهم وبلادهم ومقدراتهم ضحية لعصابات مافيا تدعمهاالحكومات المتعاقبة وتقوم بجرائمها تحت غطاء من السلطة، كل الأردنيون يعرفون ذلكويعرفون أن الذي مهمته حماية أمن البلد ومقدراته كان متواطئا مع هذه العصابات،يحميهم على حساب الوطن والمواطن لقاء مال زائف أو منصب زائل، والمفارقة أنهم وبكلوقاحة ما زالوا يقومون بنفس الدور دون احترام للوطن أو للمواطن..



لماذا تحال القضايا الى مجلس النواب؟! أين محاكمنا التي كانت تعقد من اجلأتفه الأسباب من أجل تلفيقة على مواطن أو تأديب معارض!! لماذا لا يكون للمحاكمالعسكرية دور في محاكمة من تلاعب بالبلد وأمنه واقتصاده، وخاض بأرضنا وشرى وباعا،أم أنها وجدت من أجل الشعب المقموع تقيد حريته وتسيطر على أمواله لحساب الفاسدين_كما حصل في قضية البورصات_ أما إذا تعلق الأمر بحقوق البلد وحق المواطن والمالالعام فإن هذه المحاكم تقصى لأن دورها يتمثل في قمع الشعب وتخويفه وليس المحافظةعلى مقدراته، وتحال مثل هذه القضايا لمجلس اختير بعناية ليقوم بهذا الدور..



لكن هل الشعب يثق بمجلس النواب ليقوم بهذا الدور؟! أم أنه لا يعده ممثلا لهأو نائبا عنه في بحث هكذا قضايا مصيرية.. وهل النواب مؤهلون فعلا من حيث الشجاعةوالنزاهة والرجولة بحيث لا يقبلون أي إملاء من فاسد صغر أو كبر؟؟!! ثم هل نستطيعأن نجزم أن شخصيات كبيرة في الدولة هي المستفيد من الفساد واستمراره وأنها هي التي أشرفت على ايصال هؤلاء النواب الىالمجلس ليقوموا بهذا الدور الذي وضع لهم منذ البداية وهنا لن يعمل النائب علىالمحافظة على حقوق الشعب بل على مصالح سيده التي تتعارض مع الشعب ...



المواطن البسيط قبل المثقف والمهتم بالسياسة، يرى أن رفع أي قضية الى مجلسالنواب هو تقييدها ضد مجهول وإن أعلنت أسماء وثارت حولها ضجة اعلامية تبدأ كبيرةكبيرة ثم ما ثلبث أن تطوى وتنسى ويكون المواطن قد أكل الطعم وفاز الفاسد بجريمتهلذلك الفساد عندنا مؤسسي فمؤسسات الدولة بمجملها تعمل للأئمة الفساد بشكل ممنهج ..



لقد قام الفاسدون بجرائمهم بتسهيل من الحكومات المتعاقبة والآن جاء دورمجلس النواب الذي لم يكن بعيدا عن هذه العصابات وزعمائها، ليقوم بمهمته التي وجدمن أجلها وهي حماية العصابات التي سيطرت على مقدرات البلد، واخراجهم من القضيةبعدم مسؤولية، لذلك الفساد يزدهر عندنا ورجالاته تزداد صلابة وقوة ما دام عندنامؤسسات دولة تحميهم وتغطي على جرائمهم فإذا انكشف أمرهم ياتي قرار بإحالة القضيةالى مجلس النواب، وهناك يقوم الشباب بدورهم وتضيع القضية في أروقته..

صابر العبادي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد