ما علاقة النوم بصحة الأطفال المعوية؟

mainThumb

01-10-2018 03:43 PM

السوسنة -  توصلت دراسة حديثة إلى أن الحصول على ليالي نوم جيدة في مرحلة الطفولة، هو أمر أساسي للصحة الهضمية، وبالتالي الصحة العامة، في وقت لاحق من الحياة.

 
وأصبح النوم الجيد أكثر صعوبة خاصة بالنسبة للأطفال الذين نشأوا في عصر الضوء الأزرق المستمر، المنبعث من شاشات الهاتف الخلوي والكمبيوتر اللوحي.
 
ووجدت دراسة كندية جديدة أن الحصول على ما يكفي من النوم هو مفتاح القضاء على الميكروبات في الأمعاء، ما يساعد بدوره على حماية الأطفال من السمنة ومرض السكري ومشكلات القلب لسنوات قادمة.
 
ش
ويعاني الكثير من الأطفال من زيادة الوزن أو السمنة، ما يرفع مخاطر تعرضهم للسمنة التي تسبب مرض السكري وأمراض القلب ومخاطر صحية أخرى محتملة.
 
ولهذا تشير أبحاث عديدة إلى الدور المركزي لبكتيريا الأمعاء في الصحة العامة، وعلى وجه الخصوص، يربط العلماء بين حمية غذائية أفضل وجراثيم الأمعاء الأكثر تنوعا ومجموعة متنوعة من الميكروبات للحصول على وزن صحي.
 
ومؤخرا، اقترحت الدراسات أن هذا الميكروبيوم، وهو عبارة عن مجموع الميكروبات المتعايشة مع إنسان أو أي من الأحياء الأخرى وتعيش على جسمها أو في داخل أمعائها، يبدأ في التبلور في السنوات الأولى من الطفولة، لكن تطور الميكروبيوم، كما يشك العلماء، يعتمد أكثر بكثير على ما يأكله الطفل.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد