تعلم من الخيبات

mainThumb

08-06-2022 08:02 PM

أحيانًا عندما نشعر بخيبة أمل ، غالبًا ما نشعر بالاكتئاب طوال الوقت. ما فشلنا في إدراكه هو التعلم الذي حصلنا عليه من تلك التجربة السلبية. تذكر أن التجربة هي أفضل معلم لدينا. نصبح أقوى بسبب العيوب التي لدينا في حياتنا.

 
خيبة الأمل هي الشعور بعدم الرضا الذي يتبع فشل التوقعات أو الآمال في الظهور. على غرار الندم ، يختلف ذلك في أن شعور الشخص بالندم يركز بشكل أساسي على الخيارات الشخصية التي ساهمت في نتيجة سيئة ، بينما يركز الشخص الذي يشعر بخيبة الأمل على النتيجة نفسها. من المؤكد أن الاكتئاب هو مصدر ضغوط نفسية.
 
ومع ذلك ، فإن اختيار أن تكون إيجابيًا بعد الكثير من المعضلات المجهدة سيحدد كيف سنعيش حياتنا. مهما كانت صراعاتنا وخيبات أملنا ومتاعبنا مدمرة ، فهي مؤقتة فقط. خلاصة القول هي كيف نتفاعل مع خيبات الأمل هذه لأنه في النهاية يكون موقفنا هو المهم.
 
لا يتعين علينا أن نتوقع أن نكون عظماء دائمًا. خيبات الأمل والفشل والنكسات جزء طبيعي من الحياة. كل شخص يعاني من الصعود والهبوط. لا أحد مستثنى بسبب طبيعتنا البشرية. ما يتعين علينا القيام به هو مجرد النظر إليه بجدية كافية حتى نجد جانبه الأكثر إشراقًا.
 
على الرغم من أن كل شخص لديه حياة مختلفة فإننا بشكل عام جميعنا بشر ونمر بنفس الأشياء: خيبات الأمل ، ملذات الحياة ، الحياة والموت. يمكننا حتى أن نتعلم من أكبر خيبات الأمل التي نمر بها في الحياة. يمكننا أن نتعلم كيف نكون متواضعين مع أنفسنا وحتى للآخرين.
 
إن اختيارنا هو جعل هذه التحديات نقطة انطلاقنا لنصبح أقوى وتجعلنا أكثر تصميمًا على تحقيق ما لدينا في الحياة. في الحقيقة خيبات الأمل هي مجرد واحدة من حقائق الحياة المعقدة.
 
الإحباط ليس بالأمر السهل مواجهته ، لكن الوقوف بقوة في وجه خيبة الأمل والتغلب على أنفسنا بعد ذلك أمر بالغ الأهمية لعيش حياة جيدة.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد