النجار تطلع على التحضيرات لحفل ختام احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية

mainThumb

29-11-2022 02:06 PM

السوسنة - اطلعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم الثلاثاء، على الترتيبات المتعلقة بحفل ختام فعالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، والذي سيقام في 13 الشهر المقبل، بمركز إربد الثقافي.


واستمعت النجار خلال زيارتها لمحافظة إربد، من رئيس المكتب التنفيذي للاحتفالية المهندس منذر البطاينة ومدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة، إلى التحضيرات الجارية لحفل الختام وتفاصيله.


كما زارت النجار بيت الأديب الراحل أديب عباسي بمنطقة الحصن، حيث استمعت إلى إيجاز حول البيت الذي يعد أحد أبرز البيوت القديمة في المنطقة.
وقالت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن بيت الأديب الراحل عباسي له قيمة ثقافية ومكانية كبيرة وما تركه الراحل من إرث أدبي وثقافي يسجل حضورا على الساحة المحلية والعربية في مختلف المجالات (قصة وشعر وفلسفة وعلوم طبيعية، وغيرها).


وأضافت أن وزارة الثقافة تولي الرعيل الأول من الأدباء والكتاب الأردنيين الاهتمام المطلق من خلال إعادة نشر نتاجهم الأدبي، وجعل بيوتهم التراثية القديمة مزاراً ثقافياً للمجتمع المحلي.


وخلال الزيارة التقت النجار رئيس جمعية الأنثروبولوجيين الأردنيين الدكتور محمد جرادات الذي تحدث بدوره عن الأديب عباسي وفلسفته الأدبية والفكرية.


كما تفقدت خلال جولتها بمحافظة إربد مراكز بيع كتب مكتبة الأسرة الأردنية ومشروع القراءة للجميع في مركز إربد الثقافي.