أطعمة تقلل من "حموضة" المعدة في شهر رمضان

mainThumb

19-03-2023 12:28 AM

السوسنة - يعاني الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان من الحموضة بعد تناولهم لوجبة الإفطار، خاصة أنها تسبب شعورا غير مريح ويسبب الإزعاج لدى العديد.


والحموضة تعني أن الجهاز الهضمي لا يعمل بالشكل الصحيح ويؤدي إلى عودة الأحماض الصفراوية أو المعدة إلى المريء، وهذا يعوق ممارسة الأشص لحيله بشكل طبيعي.


وحول ذلك قدم التقرير المنشور على موقع "healthline" أبرز وأهم الأطعمة التي تقلل من حدة الشعور بالحموضة خلال شهر رمضان، ومنها:


الموز
يعمل على الحفاظ على مستوى إنتاج الحمض في معدتك لانه غني بالبوتاسيوم، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف التي من دورها المساعدة في تسريع الهضم والحد من التعرض للحموضة.


الحليب البارد
يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على منع تراكم الأحماض وامتصاص الأحماض الزائدة المنتجة، وبالتالي تقليل أعراض الحموضة، كما أن كونه باردًا يوفر راحة فورية من الإحساس بالحرقان الذي يشعر به المرء أثناء ارتداد الحمض.


اليانسون
له خصائص قوية مضادة للقرحة و يساعد على الهضم ويخفف الإمساك، مما يقلل من الإحساس بالحرقان الذي تشعر به أثناء نوبة الحموضة.

القرنفل
يتغلب على أعراض الحموضة يساعد على الهضم.


النعناع
للنعناع تأثير تبريد يساعد في تقليل الألم والحرق المرتبطين بارتجاع الحمض.

الزنجبيل
يعمل على تسهيل عملية الهضم، ويساعد على امتصاص واستيعاب العناصر الغذائية الأساسية بشكل أفضل، كما أنه يحمي معدتك من القرحة عن طريق تعزيز إفراز المخاط وتقليل تأثير الحمض على معدتك.

إقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد