نفرح بالأردن واستقلاله

mainThumb

24-05-2024 06:44 PM

في يوم الاستقلال، الذي يعود علينا بحمد الله في أزهى ربيعه، نُذكّر بأنّ هذا الوطن لا يخذل فيه خريف أبدًا مهما طال، بل سرعان ما تتجدد فيه مواسم العطاء والوفاء والمحبة، فنرى براعم نتأمل فيها خيرًا، ونعلم أنّ الأردن ما زال يستحقّ التضحية والتشبث بترابه الأصيل والدفاع عنه.

وبالرغم من الحديث الذي يدور في هذا الوطن، والذي يستحقّ منّا أن نسمعه ونؤيده ونزفّ له التحية لمن يدافع عن الهوية الأردنية وعن روح المواطنة وحبّ هذا الوطن، فهم كُثرٌ يريدون الأردن أن يبقى أرض الأمن والأمان، أرض البقاء والاستقرار، مدافعين عنه بكلّ المجالات.

لا يريدون أن يُشكّكوا بأنّ الوطن بكلّ كبره يحمل ضعفًا واحدًا، بالرغم من معاناة البطالة وقلة الموارد. بل يذكّروننا دومًا أنّ الأردن كبيرٌ وكبيرٌ جدًّا لمن ينظر بعين الإيجابية، بعين المحبّ، بعين القناعة، ويعلم جيدًا موقع الأردن المحيط بكلّ بلدان أخذت منها الحروب استقرارها، ونزفت دمائها، وشُوّهت صورتها.

هم الذين يتحدثون بوعي وذكاء، وعن خبرة وتجارب، عن الصعوبات التي واجهها هذا البلد وتخطّاها بإيمان كبير، بفضل الله وبفضل القيادة الهاشمية المحنكة التي أصابت الأردن اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا، وحالات اللجوء التي لجأت إليه، ليكون الأردن دائمًا قلبه واسعًا وذراعيه ترحبان بمن لا ملجأ له، الذي تقاسم اللقمة وشربة الماء، وليكون تحت غطاء السماء والاطمئنان.

وعن المتشدّقين الذين يُشوّهون بالأكاذيب صورة الأردن، والمشكّكين بقدراته، وهم قلة لا تؤثّر على الجانب الإيجابي من الصورة البهية، الذين لا يعجبهم العجب، والذين يرون أنّ الأردن لا يحمل رسالة، نقول لهم: إنّ استقلال الأردن نراه منذ زمن طويل ومنذ الولادة، وعلى أساسه تمّ بناء العمران والمدارس والجامعات على أرض أردنية مستقلّة. كلّ يوم يُذكّرنا أنّ الأردن بخير حينما نرى أجيالًا تتجدّد، تولد باسم أطفال أردنيين يحملون الهوية الأردنية، ومن ثمّ يذهبون إلى المدارس لبناء العلم، والجامعات، يرفعون العلم كلّ يوم، وينشدون النشيد الوطني.

أيضًا لا نشكّك بأعيننا حينما نرى حقولًا واسعة مزروعة بالقمح، نعم إنها مزروعة بالقمح في شمال الأردن وجنوبه، فنحن الآن بموسم الحصاد، حصاد الخير. يعايرنا البعض باستيرادنا للقمح، نعم الحاجة تتطلّب ذلك، ويعلمون جيدًا أنّ الأردن فيه أحد عشر مليون نسمة وأكثر، لا يكفيه المحاصيل السنوية. وليس نحن فقط البلد الوحيد الذي يستورد القمح، بل كلّ العالم يستورد القمح وغيرها من المحاصيل.

ومع هذا، أراضيه الخصبة تنعم بالخيرات، وفيها كلّ البركة. وكيف علينا أن لا نرى أنّ كلّ قطرة ماء تسقط من السماء تسقط في أرضه الذي يملكها كلّ مواطن أردنيّ، يشكر الله عليها. نعم، هناك نقص في المياه، وكم سنوات عجاف مرت ولم نعطش! لماذا يشكّكون بإرادة الوطن؟ بل يريدون أن يكسروا مجاذيف هذا البلد، والأردن أقوى من أن تكسر مجاذيفه.

نحن كأردنيين مخلصين، نفدي هذا البلد بأرواخنا لأنّنا نقدر قيمته وقدراته رغم كلّ الظروف. وعلى أساسه، كلّ يوم نصحو باكِرًا على أعمالنا، ويذهب طلابنا إلى العلم، ويذهب الجندي إلى الحدود ليحميه، وتُزرع أرضه، ويُزاد العمران، ونحبّ الأردن أكثر، وفي النهاية ندفن فيه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الثلاثاء

توضيح حكومي بشأن أسعار المحروقات عالمياً

الإعلان عن أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن

ممثل مصري يلعب دور البطولة في مسلسل إسرائيلي

وظيفة قيادية شاغرة في رئاسة الوزراء .. رابط

إتلاف طنين ونصف دجاج فاسد بشقة حوّلت لمسلخ في الرصيفة .. صور

الأرصاد:الموجة الحارة ليلا وطوال العيد وتحدّد موعدا مناسبا للزيارات

كتلة هوائية جافة وحارة قادمة للأردن .. تقرير الطقس

شاهد موسى التعمري وهو يتلاعب بمدافع السعودية علي البليهي .. فيديو

حجاج أردنيون توفوا أثناء مناسك الحج .. أسماء