استخدامات لا تعرفها عن التفاح

السوسنة - التفاح من أشهر الفاكهة الموجودة في العالم بأكمله وهي غنية بالألياف والفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان ،فهناك استخدامات متعددة للتفاح فيمكن تناوله كفاكهة ويمكن صنع العديد من الحلويات من خلاله ، هذا عدا عصير التفاح المنعش. وهناك استخدامات تجميلة وصحية أخرى للتفاح .. لنتعرف عليها .
• اولا: فوائد التفاح للبشرة
1. يمنع الشيخوخة المبكرة :

استخدامات مذهلة للقرفة في تخفيف الوزن


التفاح مصدر غني بفيتامين C ، وهذا الفيتامين يمنع الشيخوخة المبكرة عن طريق تعزيز تخليق الكولاجين ، بالأضافة الى فيتامين (أ) ، الذي يعمل على تنظيف الجذور الحرة التي تسبب في بداية ظهور التجاعيد والبقع البنية ، والخطوط الدقيقة ، وهذه جميعها من علامات الشيخوخة الرئيسية ، ودائمًا ما ينصح بتناول التفاح ، على الأقل ثلاث مرات في نظامك الغذائي للحصول على بشرة أكثر صحة وشبابًا.
2. يحافظ على لون بشرتك:
التفاح يحتوي على النحاس ، وهو معدن مطلوب لإنتاج الميلانين ، والميلانين هو الذي يوفر لونا للبشرة، كما يشكل جزءًا أساسيًا من الأنسجة الأخرى أيضا ، بما في ذلك العينين والشعر.
3. حماية البشرة :
يحتوي التفاح على 0.4 ملليغرام من فيتامين E ، وهذا الفيتامين يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة ، وحماية البشرة من التلف ،ويساعد أيضا في الحفاظ على حالة البشرة ويبقيها صحية وسلسة وصغير ة
4. تجديد خلايا الجلد:
التفاح يمهد الطريق لتجديد خلايا الجلد القديمة وتجديد شبابها ، جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على البشرة ناعمة ، واضافة الى ما سبق فإنه يحافظ على البشرة ويبقيها خالية من التهيج والالتهابات والاحمرار.
5. يساعد شفاء البشرة من حروق الشمس:
يحتوي التفاح على جسيمات دفاعية من الأشعة فوق البنفسجية ، تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ، ولكن بالرغم من هذا لا ينبغي اعتبار التفاح كبديل لواقي الشمس ، فهو يمكن أن يوفر لك فقط حماية إضافية من أشعة الشمس .
وصفة التفاح لعلاج الحروق
و لعلاج حروق الشمس ، يمكنك اتباع هذه الوصفة : أضف ملعقة صغيرة من الجلسرين إلى لب التفاح. مزجها جيدا وبعدها يتم وضعها على المناطق المتضررة ، ثم اغسلها بالماء البارد و ذلك لمنع حدوث تقرحات وتقشير الجلد الناتج عن حروق الشمس
• ثانيا : الأمراض الجلدية
تشير الدراسات إن تناول التفاح يمكن أن يقلل من الأمراض الجلدية ، فالاستهلاك المنتظم للتفاح يمنح الجسم مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، التي تمنع تلف الخلايا والأنسج
• ثالثا : فؤائد التفاح للشعر
1. يعزز صحة الشعر بشكل عام:
يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات التي تعزز الصحة العامة للشعر ، وخصوصا فيتامين (ه) فهو يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويساعد بتسريع عملية نمو الشعر، فتناول التفاح بشكل يومي يساعد بالحصول على لون شعر صحي.
2. يتحكم في تساقط الشعر:
يحتوي التفاح على معادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم ،وكل هذه المعادن تساعد في تقليل تساقط الشعر ، والحفاظ على فروة رأس صحية ، فالتفاح يحتوي على مادة البروسياندين ، وهو مركب طبيعي يشجع ظهور البروتين الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، فتناول تفاحة يوميًا يساعدنا بالحصول على شعر طويل ولامع .
3. بذور التفاح لشعر أطول وأكثر نعومة:
تستخدم العديد من شركات العناية بالشعر التفاح لتطوير حلول لنمو الشعر ، فتحتوي بذور التفاح على فيتامين E ، الذي يحفز نمو الشعر ، كما انه يستخدم كعامل تكييف في منتجات الشعر.

لأول مرة.. تعرف على استخدامات قشور الموز