من هو مخترع السيارات ؟

السوسنة - لم يتفق المؤرخون على مخترع السيارة الأول ، فقد كان لكل مرحلة من مراحل اختراع وتطوير السيارات مخترع ، لكن يقال أن أول سيارة مشت على الطريق كانت سيارة بخارية وذلك في العام 1768 م ، وقد اخترعها الفرنسي نيكولا كونيو ،و كانت قادرة على نقل البشر ،وقد اعترف بها نادي السيارات الملكي البريطاني ونادي أوتومبيل دي فرانس ، وتم العمل من قبل مخترعين آخرين على تطوير السيارة البخارية مثل : ريتشارد تريفيثيك الذي جعل العربة بأربع عجلات ، و سيلفيستر روبر ( 1860 – 1870 ) .

تعرف على قصص الامثال الصينية


ذكرت بعض كتب التاريخ الأخرى ان مخترع السيارة هو بنز او دايملر باعتبارهما اول من اخترع السيارة التي تسير على الوقود وتعمل بالكهرباء ودخلت عصر السيارات الحديثة ، لذلك يجب التوقف عند مراحل اختراع السيارات ومخترعيها .
بدأ العمل اولا على محركات الاحتراق الداخلية ، وكان المخترعون يطورون محرك الاحتراق الداخلي فهو يعد قلب السيارة والدافع للمشي ، إذ إن محرك الإحتراق يقوم على حرق الوقود لدفع المكبس داخل الأسطوانة التي بدورها تحرك عجلات السيارة من خلال سلسلة او عمود محرك ، وقد استخدم البنزين والديزل والكيروسين في محركات الاحتراق هذه ، في العام 1860 سجل جين جوزيف اتينى لينيور أول براءة اختراع محرك الاحتراق الداخلي ، وفي العام 1885 طور كل من جوتليب داميلر وكارل بنز محرك الجازولين الذي يستخدم الآن.
بحسب موقع ThoughtCo كانت مراحل اختراع السيارات التي يمكن الاعتماد عليها والتي تعمل بالوقود والنفط والكهرباء كما يلي :
1. (1889- 1891 م) : أول مصنعي السيارات في العالم كانوا فرنسيين: Panhard & Levassor و Peugeot .
2. ( 1890- 1895 ) : رينيه بانهارد وإميل ليفاسور؛ كان رينيه بانهارد وإميل ليفاسور شريكان في أعمال ماكينات النجارة ، عندما قررا أن يصبحا مصنعي سيارات ، فقاما ببناء أول سيارة لهما في عام 1890 باستخدام محرك دايملر. و صنع بانهارد و ليفاسور عربات مع قابض تعمل بالقدم ، وناقل سلسلات يؤدي إلى علبة تغيير السرعة ، ومبرد أمامي. كان Levassor هو أول مصمم يقوم بوضع المحرك في مقدمة السيارة ويستخدم تصميمًا للعجلات الخلفية. كان هذا التصميم معروف بـ Systeme Panhard ، وسرعان ما أصبح المعيار لجميع السيارات ، لأنه أعطى توازنًا أفضل وتوجيهًا محسّنًا. يعود الفضل أيضًا إلى بانهارد وليفاسور في اختراع النقل الحديث - الذي تم تركيبه في Panhard عام 1895.
كما شارك بانهارد وليفاسور حقوق ترخيص محركات ديملر مع شركة أرماند بيجوت. وشاركت سيارة Peugot في سباق السيارات الأول الذي عقد في فرنسا ، مما ساهم في تعزيز مبيعات السيارة وأكسبها شهرة واسعة ، إلا أن المخترعان توفيا في حادث سيارة في السباق في العام 1897 م .
3. ( 1893 – 1896 ) : تشارلز وفرانك دوريا ؛ أول مصنعي السيارات التجارية في الولايات المتحدة التي تعمل بالبنزين ، كان الإخوان من صناع الدراجات ، وتحول اهتمامهما الى محركات السيارات وصمما أول سيارة لهما بحلول العام 1896 ، باعت شركة Duryea Motor Wagon ثلاثة عشر طرازًا من سيارة Duryea ، وهي سيارة ليموزين باهظة الثمن ، ظلت في الإنتاج حتى العشرينات من القرن العشرين.
4. ( 1864 – 1950 ) : رانسوم ايلي أولدز ؛ كانت أول سيارة يتم إنتاجها بكميات كبيرة في الولايات المتحدة في عام 1901 ، من نوع كيرفد داش أولدزموبيل ، التي بناها مصنع السيارات الأمريكي رانسمي إيلي أولدز ، واخترع أولدز المفهوم الأساسي لخط التجميع ، وبدأ صناعة السيارات بمنطقة ديترويت.
بدأ لأول مرة في صنع محركات البخار والبنزين مع والده ، بليني فيسك أولدز ، في لانسينغ ميشيغان في العام 1885م ، و صمم أول سيارة تعمل بالطاقة البخارية في عام 1887، و في العام 1899 ، انتقل أولدز إلى ديترويت ل بدء تشغيل Olds Motor Works ، وإنتاج سيارات بأسعار منخفضة ، وكان صانع السيارات الرائد في أمريكا من عام 1901 إلى عام 1904.
5. ( 1863 – 1947 ) : هنري فورد . اخترع صانع السيارات الأمريكي هنري فورد خط التجميع المحسن وركّب أول خط تجميع يعتمد على حزام ناقل في مصنع فورد في هايلاند بارك ، في ولاية ميشيغان ، مما أدى إلى خفض تكاليف الإنتاج للسيارات من خلال تقليل وقت التجميع ، فقد تم تجميع طراز T الشهير من Ford في غضون ثلاثة وتسعين دقيقة.
وصنع فورد سيارته الأولى ، المسماة "Quadricycle" ، في يونيو 1896. ومع ذلك ، فقد جاء النجاح بعد أن شكل شركة فورد للسيارات في عام 1903، وهي ثالث شركة لانتاج السيارات التي صممها .
قدم فورد نموذج T الناجح في العام 1908 ، بعد تثبيت خطوط التجميع المتحركة في مصنعه في عام 1913 ،و أصبحت فورد أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم بحلول عام 1927 ،و تم تصنيع 15 مليون موديل تي.

ما لا تعرفه عن عادات وتقاليد الهند..!!