السياحة النيابية تنظر باستراتيجية الخط الحديدي الحجازي

mainThumb

17-05-2022 09:20 AM

السوسنة - تناقش لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية الثلاثاء، خلال اجتماع تعقده للاطلاع على استراتيجية مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني للمرحلة القادمة.

 
 وقال رئيس مجلس النواب عبد الكريم  الدغمي الاثنين، خلال مؤتمر صحفي بمبنى المجلس، إن:" مجلس النواب التاسع عشر عقد خلال دورته العادية الأولى، 65 جلسة، 58 منها تشريعية و7 رقابية".
 
وأضاف، للحديث عن مجمل منجزات مجلس النواب التاسع عشر، أنه عرض في الدورة الماضية 45 مشروع قانون، أقر منها 14.
 
وناقش النواب 301 سؤال، لم تجب الحكومة على 91 سؤالاً منها، بالإضافة إلى 302 اجتماع عقدتها لجان المجلس الدائمة، فيما لا زال في عهدة اللجان الدائمة 45 قانونا مؤقتا ومشروع قانون، فضلا عن تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018، 2019، 2020.
 
وبلغ عدد الاستجوابات 15 استجوابا، وردت إجابات حكومية على 5 منها فقط.
 
وأوضح أن الرؤى الملكية كانت النبراس الهادي لأعمال الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة التاسع عشر التي انتهت مدتها الدستورية في الخامس عشر من الشهر الحالي.
 
ودعا القوى السياسية والمجتمعية إلى الانخراط الجاد في مشروع التحديث السياسي من خلال بناء تجارب حزبية فاعلة تمتلك وعيا مسؤولا بمصالح الأردن والأردنيين وتراكم على منجزات الدولة خلال القرن الماضي، إلى جانب العمل وعبر الإعلام، على تفكيك بعض المفاهيم التي يجري فرضها على الرأي العام والتعامل معها كمسلمات، ومن أهمها الحديث المكرر عن الثقة بمؤسسة البرلمان وتدنيها، وهو مفهوم يستند حسب مطلقيه إلى عدد من استطلاعات الرأي التي نحترم القائمين عليها، إلا أن هناك العديد من الملاحظات العلمية والعملية التي تعتريها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد