التلفزيون الاردني تايه عن " أخو العليا"

mainThumb

31-08-2008 12:00 AM

((مهبول الناس تضحك عليه ومهبولك تبلش بيه)) احيانا نطلق التعليقات الساخره على قناة من القنوات الفضائية التي تبث برامج عفى عليها الزمن ومات معظم ابطالها ((وشبعوا موت )) ......الاب يتمنى ان يكون افضل الناس دائما ولا احد افضل منه إلا ابنه لانه يرى نفسه فيه يتمنى ان يراه حصل على اعلى الشهادات واعلى المراتب التي حرم منها هو . وهذا حالنا مع التلفزيون الاردني يُمسك احدنا بالريموت كنترول ويبدأ الجولة هنا وهناك وبعد دوران كامل يعود للقناة التلفزيون الاردني ويعتبرها محطة لابد من المرور بها والوقوف عندها وهو يعلم انها لا تشبع له رغبه ، اعتقد وانا واحد من الاردنيين ان معظمنا بعد ان اعد مفضله خاصة به على التلفزيون وضع القناه الاردنية اما رقم واحد او اثنين على الاقل من باب التميز ...

واذكر عندما كنا بالغربه كانت الفضائية الاردنية نافذتنا على الوطن نشتم منها عبير الشيح والقيصوم نشاهد (تربة اربد الحمرا) ونسمع الاخبار ونتابع الاحداث . علمنا انه التلفزيون الاردني اختار مسلسل اسمهان ليبث عبر شاشته خلال شهر رمضان واهمل مسلسل عودة ابو تايه ...وهنا اود ان اسأل القائمين على البرامج لتربية جيل على حب الوطن وتزويده بجرعات من الوطنية والاخلاص للوطن اجعله يتمسمر امام اسمهان ام امام عودة ابو تايه وهو من حمى تراب الجنوب وكان له صولات وجولات......... اسمهان ام عودة ابو تايه من ذاع صيته بين القبائل كفارس ورجل شجاع ((وفكاك نشب ) ،وكان رأس حربة في قوات الثورة العربية الكبرى وقائد لقبيلته التي أبلت بلاء حسنا في تلك المعارك ، وأهمها تحرير منطقة العقبه وجنوب بلاد الشام.

قال عنه تومان ادورد لورنس"إن عودة ابو تايه أشبه بأسد تهرب من حوله الرجال فلا قوة في الارض تحوله عن عقيدته ولا يهتم لشعور غيره اذا صمم على أمر ما ، ينظر إلى الحياة كأنها أسطورة خرافية وان الحوادث لا بد من حدوثها " ولم يقل عن اسمهان شئ.

هل يعلم التلفزيون الاردني ان طاقم العمل على مسلسل عودة ابو تايه تخلى عن وقته بين افراد اسرته خلال عام كامل من الإقامه في الصحراء الأردنية ليستنشق الرمال وتدمع عيونهم من حرقة الشمس ولهيبها ويتلحفون ((بفرواة )) تقيهم من برد الصحراء و ليخرج لنا مسلسل بجودة عالية ، هل يعلم القائمون على التلفزيون الاردني ان الكاتب محمود الزيودي قد خرج عن جهده المعهود بالرغم من كبر سنه وحالته الصحية (أصابة يده) ليوثق كل حركه وسكنه بالمسلسل وينسب الفضل لاهله وانه امضى اياما وشهورا يتنقل بين رم وصحراء الجنوب وبين غريسا القرية .... لقد استمتعت والدتي ذات السبعين عاما وهي تشاهد مسلسل وضحى وابن عجلان ونمر ابن عدوان وراس غليص ...........فهل تعتقدون انها ((ستتمسمر)) امام اسمهان وتستمتع كما كانت تستمتع باشعار نمر بن عدوان هل تعتقدون انها ستطرب لاغاني اسمهان كما طربت لاشعار وضحى وابن عجلان . ارجوك يا تلفزيوني الاردني ان تعيد النظر بقرارتك الخاصة باسرنا وبسهراتنا الرمضانية وأرجوك يا تلفزوننا الأردني ان تساعدنا على نبقي الفضائية الاردنية رقم واحد على مفضلة قنواتنا .

وان نقول شكرا للمخرج بسام المصري، ولنخبة من نجوم الدراما البدوية، منهم: منذر رياحنة وقمر الصفدي ونادرة عمران ونبيل المشيني ومحمد العبادي ونجلاء عبدالله وسهيل الجباعي ونجلاء سحويل...... ، الذين عملوا على اخراج مسلسل عودة ابو تايه لحيز الوجود وجعلونا نعيش حقبة من تاريخ الاردن المشرق لم نقرأ عنها حتى في مناهجنا الدراسية . شكرا استاذ محمود الزيودي على جهودك المميزه ومسيرتك الفنية التي نفتخر بها لك مني ومن ابناء عودة ابو تايه كل التحية والاحترام والتقدير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد