يا اصحاب المعالي

mainThumb

11-05-2011 12:55 PM

يا اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة سمعونا ارائكم... - في اوروبا نقرأ يوميا على صفحات الصحف والمجلات مقالا لوزير سابق ،او نحضر ندوة يشارك فيها نائب او عين ،او نقرأ كتابا جديدا لوزير خارجية او رئيس حزب من الاحزاب او نحضر محاضرة يشارك فيها مسؤول سابق او حالي من اصحاب القرار، ندوات ومحاضرات ومقالات وكتب متوفرة لكل فرد من افراد المجتمع ,المواطن هناك يستمع ويرى ويقرأ ويناقش المسؤول وجها لوجه، ناهيك عن البرامج الاذاعية والتلفزيونية التي تسمح للمشاهد مناقشة المسؤول بحرية مطلقة وعلى الهواء مباشرة.

المواطن اي مواطن يتعطش لسماع رأي المسؤول في القضايا والمشاكل التي تهمه، والمسؤول هو ايضا مواطن يهمه مشاكل الوطن وقضاياه،لقاء المسؤول مع المواطن فائدة للطرفين وازدهار وتقدم للوطن.

تغمرني السعادة عندما اتصفح صحفنا الاردنية واجد مقالا لمعالي الدكتور محمد عبيدات وزير الاشغال العامة والاسكان السابق يثحدت فيه عن الاعلام ودوره في المجتمع ونتعرف على رأي هذا المسؤول في قضية او ملف ساخن كقضية مكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين...او اشاهد مسؤولا اعلاميا كوزير الاعلام السابق الدكتور نبيل الشريف يشارك في ندوة تلفزيونية حوارية واتعرف على الراي الشخصي لهذا المسؤول في قضية تهمني وتهمه كمواطنين في هذا البلد.

وليسمح لي السادة اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة المتقاعدون ان اتمنى عليهم كمواطن يحترم ويثمن عاليا خبراتهم وكفاءتهم وولائهم وانتماءهم لهذا الوطن الحبيب ولهذا الشعب الطيب ان لا يبخلوا علينا بالعطاء فنحن بحاجة ماسة لسماع ارائهم والاستفادة من خبراتهم من خلال مقالاتهم في صحفنا اليومية او مشاركتهم بندوة عامة او القاء محاضرة قيمة او كتابة مذكرات تستفيذ منها الاجيال القادمة.

 كبار رجال السياسة في العالم يتفرغون في سن التقاعد لكتابة مذكراتهم ويتهافت القراء على شراء هذه الكتب وقراءتها بشغف للاستفادة منها ونحن ننظر اليوم الذي نقرأ فيه مذكرات رجال السياسة الاردنيين وعلى لسانهم وهذا حق لنا عليهم وحتى لاينساهم التاريخ. وتذكرهم الاجيال القادمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد