مشاريع اعلامية ودراسات محلية بتمويل اجنبي

mainThumb

12-03-2013 12:02 AM

  ورشات عمل تعقد في قاعات فنادق الخمس نجوم في عمان ...مؤتمرات على شواطيء البحر الميت مع مبيت وغرف مطلة على البحر ...ندوات مختلفة في فندق الماريوت والمارديان والفور سيزون....غذاء فاخر وبوفيهات مفتوحة ...وعناوين رنانة ...دور الاعلام في مكافحة الفساد ...دور المرأة في الاعلام ...الاعلام والربيع العربي ...حقوق الانسان في الاردن ...حق الحصول على المعلومة ...الديمقراطية وحرية وحماية الصحفيين ...محاضرون ومحاضرات من مختلف المستويات العلمية والعملية ...من مندوبة لموقع اخباري وصحفي من الدرجة الثالثة  الى استاذ جامعي كبير ...الجميع خبراء في الاعلام والديمقراطية والسياسة الدولية  ...والمكافئات لهم خيالية من 100 دينار في اليوم الى 600 دينار وما فوق ...يضاف عليها الطعام والمبيت بالفندق ...واحيانا تقام للمشاركين حفلات عشاء مسائية على شواطيء البحر وعلى نغمات موسيقية راقصة ...كل ذلك باسم نشر مباديء الديمقراطية والفكر الحر ...وحقوق الانسان ...واصدقائنا من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يمولون ذلك ...المهم ان نكتب لهم كلمات رنانة تثير عواطفهم ومشاعرهم وتعطيهم الانطباع ان مؤسسات خاصة في مجتمعنا الاردني تكافح وتناضل من اجل الاردن والمواطن الاردني وتضحي من اجل نشر الوعي والفكر والحرية والمساواة والعدالة بين افراد شعبنا المظلوم والذي لايعرف شيئا عن تلك المباديء السامية وينتظرون التثقيف والتوجيه والارشاد .هذا ما تسعى الى توصيله  بعض المؤسسات الاعلامية ومراكز الدراسات ومنظمات المجتمع المدني العاملة  الى المؤسسات الاجنبية في الاردن .وقد تنسى بعض هذه المؤسسات ان المواطن الاردني مثقف ومتعلم ولديه الخبرة الكافية بكل هذه الامور وكذلك الصحافي والاعلامي الاردني ...واطرح السؤال على هذه المؤسسات الاردنية والتي تتسابق على التمويل الاجنبي لمشاريعها ...هل تفكر يوما بأقامة وتنظيم هذه الندوات وورش العمل والمؤتمرات والندوات لولا وجود الاموال من المؤسسات الاجنبية ؟

 

 ولماذا لاتقام هذه المشاريع الاعلامية وورش العمل والمؤتمرات في عمان مثلا في القرية الثقافية او في قاعة نقابة الصحفيين او في احدى قاعات امانة عمان الكبرى ؟
 
 هل افكارنا وعقولنا لاتتفتح الا بفنادق الخمس نجوم وعلى شواطيء البحر الميت وعلى نغمات الموسيقى الراقصة ؟ ام علينا ان نعتبر ذلك هو (عدة الشغل) كما يقال في كراجات تصليح السيارات؟
 
        لماذا هذا الهجوم والتدافع على المؤسسات الالمانية والفرنسية والسويدية والنرويجية لتحصيل الاموال منهم لنقيم بها مؤتمراتنا وورش عملنا ؟ هل سمعتم يوما ان مؤتمرا او ندوة حوارية اقيمت في السويد بتمويل يمني او سوداني؟
 
      اسئلة تتدافع في مخيلتي ...وسأتركها دون جواب ...ويبقى سؤال واحد فقط ...هل تعملون ايها السادة لمصلحة الوطن والمواطن وحقوق الانسان حقا ...ام هو الطمع والاسلوب الحديث للوصول وبأسرع وقت ممكن للمال ؟  ام هي تجارة جديدة مربحة ؟ 
 
          وفي الختام اود ان اذكركم ايها السادة ان هذه الدولارات التي تتصرفون بها على شواطيء البحر الميت وفنادق الخمس نجوم ماهي الا ضرائب حصلت من مواطنين فقراء ومتقاعدين في الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة  وعمال يكدون وينتجون في الوقت الذي تتمتعون انتم بفلوسهم هنا وهناك ...هل هذه هي مباديء الحرية والديمقراطية والشفافية وحقوق الانسان التي تودون نشرها ؟ بصراحة ...لا اعتقد ذلك ..


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد