الكمية المسموح بتناولها من الشوكولاتة أثناء الحمل

mainThumb
الشوكولاتة تشكل خطراً أكبر في الثلث الثالث من الحمل

20-02-2024 10:42 PM

وكالات - السوسنة

تعتبر الشوكولاتة آمنة تمامًا للاستهلاك أثناء الحمل، طالما أننا نتحدث عن بضع قطع بدلاً من ست عبوات من ألواح الحلوى ذات الحجم الكبير. مثل معظم الأشياء في الحياة، الاعتدال هو قاعدة عامة جيدة.

وتستخدم بعض الأمهات حملهن كوقت لمزيد من الحذر بشأن نظامهن الغذائي، ومراقبة تناولهن لأشياء مثل الكافيين والسكر والمواد المضافة غير الضرورية.

وهذا غالبًا لسبب وجيه، فقد أظهرت الأبحاث، بحسب دورية "healthline"، أن استهلاك الكثير من السعرات الحرارية وكميات كبيرة من السكر المضاف أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى نتائج صحية سلبية لكل من الأم والطفل، ومنها:

سكري الحمل

زيادة الوزن أثناء الحمل

تسمم الحمل

ولادة مبكرة

لهذا السبب، يُفضّل أن تحافظ النساء الحوامل على تناول السكر المضاف عند الحد الأدنى لتجنب هذه المضاعفات المحتملة.

ويمكن للنساء الحوامل المساعدة في تقليل تناول السكر المضاف عن طريق اختيار منتجات الشوكولاتة التي تحتوي نسبة أقل من السكر المضاف من غيرها.

وتشمل الشوكولاتة الحلوة جدًا الشوكولاتة البيضاء وألواح الحلوى بشكل عام، وكلما كانت الشوكولاتة داكنة، قلت نسبة السكر فيها.

تحذيرات من مادة الكافيين

توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG) بتناول 200 ملليجرام من الكافيين أو أقل يوميًا أثناء الحمل.

مستويات الكافيين النموذجية:

لوح الشوكولاتة الداكنة، 1.45 أونصة: 30 ملغ من الكافيين

لوح شوكولاتة الحليب، 1.55 أونصة: 11 ملغ من الكافيين

شراب الشوكولاتة، 1 ملعقة كبيرة: 3 ملغ من الكافيين

وينصح موقع "healthline" بأن تهتم المرأة بنوع الشوكولاتة أو تنتبه إلى أن الداكنة تحتوي على ثلاثة أضعاف كمية الكافيين الموجودة في شوكولاتة الحليب.

فإذا كنت قد تناولت بالفعل فنجانين من القهوة في اليوم، فإن تناول جزء كبير من الشوكولاتة سيزيدك من الكمية الموصى بها من الكافيين.

فوائد تناول الشوكولاتة

يمكن أن يؤدي تناول الشوكولاتة بانتظام إلى تقليل خطر الإصابة بتسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم الحملي، وفقًا لدراسة أجريت عام 2010، بحسب "healthline".

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على معادن، بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والحديد، كما تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، وهي مفيدة لصحة أي شخص، وليس فقط للنساء الحوامل.

إذا كنت ترغبين في ضخ الدم إلى طفلك لتحقيق النمو الأمثل، فقد تكون الشوكولاتة هي السر.

توصيات لتناول الشوكولاتة أثناء الحمل

يمكنك الاستمتاع بالشوكولاتة، خاصة الداكنة، باعتدال طوال فترة الحمل. وقد ثبتت فوائده بشكل جيد إلى حد كبير، بما في ذلك احتمال تقليل ضغط الدم ومخاطر بعض المضاعفات، وكذلك تحسين تدفق الدم إلى الطفل والأم.

هناك بعض الأدلة على أن الشوكولاتة تشكل خطراً أكبر في الثلث الثالث من الحمل، لكن لم يتم إثبات ذلك إلى الحد الذي يوصي الأطباء بعدم تناوله.

أخيرًا، طوال فترة الحمل، قد ترغبين في مراقبة إجمالي تناولك للكافيين والسكر .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد